استولى على الشقة.. كواليس ظهور أحمد محارب في مسلسل "أشغال شقة"

شهد مسلسل "أشغال شقة" للفنان هشام ماجد وأسماء جلال، ظهور العديد من ضيوف الشرف، ومن بينهم كان للفنان أحمد محارب نصيب كبير في نيل إعجاب واستحسان الجمهور على الرغم من ظهوره في الحلقتين الـ 14 و15 فقط، ولكنه أضفى عليهم حضورًا وأداءً مُميزًا.

تواصل إعلام دوت كوم، مع الفنان أحمد محارب، وحدثنا عن تفاصيل شخصية "رجب" التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "أشغال شقة"، وهو رجل يقوم بالاحتيال على "حمدي" ويستولى على منزله، بالتعاون مع زوجته "فايزة" والتي تعمل خادمة في منزل "حمدي"، وجسدتها الفنانة مي كساب.


قال "محارب" إن مخرج العمل خالد دياب هو من رشحه لتجسيد شخصية "رجب"، علاوةً على ترشيح شركة الإنتاج أيضًا حيث إنها نفس الشركة المنتجة لمسلسل "رشيد" للفنان محمد ممدوح، والذي شارك فيه خلال السباق الرمضاني السابق، وأنه سعيد بهذه التجربة وأنهم تمكنوا من رؤيته العام الماضي في شخصية جادة، وهذا العام قدموه في دور كوميدي.

أردف أنه تعاون لأول مرة مع الفنانة مي كساب، والتي ظهرت كضيفة شرف أيضًا في الحلقتين 14 و15، وقامت بتجسيد دور "فايزة" زوجته، وعلى الرغم من هذا إلا أنها تمكنت من كسر الثلج بينهما مما ظهر على الشاشة وللجمهور بشكل جيد جدًا، موضحًا: "كان في بينا كيميا رهيبة، وهى ممثلة شاطرة وذهنها حاضر وبتساعد الممثلين اللي جنبها وقلبها على الشغل وبتبقى خايفة على زمايلها، أتمنى أتعاون معاها كتير لأني حبيتها على المستوى الإنساني والفني".


تابع أنه سعيد بالعمل مع الفنان هشام ماجد، وأنه تعاون معه من قبل في فيلم "قلب أمه" ومسرحية "على وضع الطيران"، لافتًا إلى أنه من أكثر النجوم اللطفاء الذي تعامل معهم، لأنه حريص على العمل وعلى إظهار زملائه بصورة جيدة حتى في المشاهد التي لا يظهر فيها، فهو ينصح ويُساعد الجميع طوال الوقت.

أكمل أنه قابل نماذج مُشابهة لشخصية "رجب" وذلك في بعض المناطق المتوسطة التي ذهب إليها، حيث الصراع المستمر على الاستيلاء وتملك العقارات بين الأشخاص والجيران، لافتًا إلى أنه تناقش مع المخرج خالد دياب في الصورة التي سيظهر عليها "رجب" حتى لا يكرهه الجمهور.


أشار أن "دياب" أراد أن يكون "رجب" شخصية بلطجية ولكنه ليس شريرًا، فهو يقوم بأفعال وتصرفات خاطئة ولكنه مُضحك في نفس الوقت، موضحًا أن ردود الفعل بعد عرض الحلقات كانت جيدة جدًا، وأن من أكثر المشاهد القريبة لقلبه في المسلسل، كانت مشهد ظهوره الأول والشجار بينه وبين "حمدي" وزوجته، علاوةً على مشهد طابور الحمام.

وبسؤاله عن المسلسل الإذاعي "غير صالح للنشر" للفنان محمد سلام، والذي تتم إذاعته حاليًا، أوضح "محارب" أنه قام بتأليف هذا العمل بالتعاون مع شقيقه الأكبر محمد محارب، وأنه كان يُريد تقديم "سلام" في صورة مختلفة وغير معتادة، موضحًا علاقة الصداقة التي تجمعه مع "سلام" حيث إنهما التحقا بنفس الجامعة وكانا زملاء في المسرح، مما جعله على علم بإمكاناته الفنية وموهبته وقدراته التمثيلية سواء في الكوميديا أوالتراجيديا.


أضاف أن "سلام" مُمثل قوي جدًا ولم تظهر إمكاناته كاملةً للجمهور، وأنه لم يُقدم أعمال جادة بكثرة، فقد ظهر في مسلسل "أبو عمر المصري" و"حق ميت"، وكلها أعمال مر عليها وقت كبير، لهذا أراد تقديمه بشكل جديد ومختلف من خلال المسلسل الإذاعي "غير صالح للنشر"، والذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول جريمة قتل يتخللها قضايا فساد وتحرش.

أردف أنه تناقش مع عايدة سعودي، رئيس راديو إنرجي، وزهرة رامي، مديرة الإنتاج الدرامي ومخرجة العمل، لتقديم هذا المسلسل، مُشيرًا إلى سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها كل طاقم العمل، وأنه يعتقد أن هذا هو العمل الإذاعي الأول منذ فترة طويلة الذي ينال متابعة واهتمام الجمهور بأحداثه بهذا الشكل.


تابع أنه يُشارك في الجزء الثاني من مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" للفنان ياسر جلال، والذي من المُقرر عرض أول جزء منه في النص الثاني من الموسم الرمضاني الحالي، أي بدايةً من غدًا، وأنه سعيد بجودة هذا العمل الذي شهد على تصوير أجزاء منه، ويتمنى لهم التوفيق، موضحًا أن الجزء الثاني منه سيُعرض في العام المُقبل، علاوةً على مشاركته في فيلم "شقو" والذي سيتم عرضه في موسم عيد الفطر المقبل، بطولة الفنان عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربيني، وإخراج كريم السبكي.


نرشح لك: نجاح جديد في "أعلى نسبة مشاهدة".. إسلام إبراهيم يكشف كتالوج تجسيد شخصية "علي"