شريف الدسوقي عن تكريمه بمهرجان قسم المسرح: يزيدني إصرارا

اختتم مهرجان قسم المسرح للأقسام والمعاهد المتخصصة بالإسكندرية في دورته الـ 17، بتكريم الفنان شريف الدسوقي عن مجمل أعماله الفنية، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي عبد المحسن عميد كلية الطب، والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحملت دورة هذا العام اسم الفنان الراحل محمد عبد القادر.

وفي حديث خاص لموقع إعلام دوت كوم أوضح الفنان شريف الدسوقي مدى حبه وانتمائه لقسم المسرح واصفًا نفسه بالابن الشرعي للقسم. قائًلا: "هو تكريم عن رحلتي وتاريخي المتواضع على مدى أكثر من ثلاثين عامًا، فأنا بعتبر نفسي ابن شرعي لقسم المسرح، حيث تبناني منذ الصغر أساتذتي الأجلاء، وعلى رأسهم المعلم الكبير والعالم الجليل أبو الحسن سلام وباقي الدكاترة العظام الذين تحملوني كثيرًا في فترة التعلم وبناء النفس".


في السياق ذاته، أكد على أهمية هذا التكريم له معنويًا كونه عامل محفز له للاستمرار، مردفا: "هذا التكريم يزيدني إصرارا على أن أكمل طريقي مهما حدث، فما زال لدي الكثير أقدمه إلى المعشوق الأول، وهو جمهورى الحبيب".

شارك الفنان شريف الدسوقي جمهوره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا من حفل التكريم، معبرًا عن سعادته وامتنانه للقائمين على هذا المهرجان، قائلًا: "بيتي الأول، جامعة الإسكندرية قسم المسرح كلية الآداب، فرحان من قلبي فوق الوصف إني قابلت الحبايب وعشرة العمر الجميل، بقالي سنين ماشفتهمش".


أضاف: "أتوجه بخالص الشكر من قلبي والامتنان والعرفان بالجميل، للدكتورة منال فودة رئيس قسم المسرح، والدكتور جمال ياقوت مدير المهرجان ولكل القائمين على هذا المهرجان العظيم".

يذكر أن المهرجان كرم في حفل ختامه بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، عددًا من الأكاديميين والفنانين المسرحيين، والشخصيات التي أثرت الحياة المسرحية، ومنهم الفنان شريف الدسوقي والفنان حمزة العيلي والفنانة رباب ممتاز، وخريج قسم المسرح الفنان طارق حسن والفنان السكندري محمد شحاتة ونجوم برنامج الدوم الفنانة ماريا أسامة والفنانة يارا حسام والأستاذة الدكتورة دعاء عامر، والفنان إبراهيم الفرن وتكريم اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز والدكتورة الفنانة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.


حفلت هذه الدورة بالكثير من الفعاليات المسرحية المهمة منها: تقديم عدد من العروض المسرحية التي تمثل جهات أكاديمية متخصصة من خلال محورين، محور عروض طويلة ومحور عروض قصيرة، وقدم ضمن فعاليات المهرجان مجموعة من الورش والمحاضرات الفنية في جميع عناصر العرض المسرحي يقدمها أساتذة متخصصين.

نرشح لك: في دورته العاشرة.. إيجابيات وسلبيات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير