الحبس 3 سنوات للمتهمين في قضية طالبة العريش

أمرت محكمة جنايات شمال سيناء، المنعقدة في مجمع محاكم الإسماعيلية، بالحبس 3 سنوات للمتهمين بإنهاء حياة نيرة صلاح المعروفة إعلاميا بـ "طالبة العريش"، ومصادرة الهواتف المحمولة وإحالة الدعوى للمحكمة المدنية المختصة.

وتزامن ذلك مع قرار محكمة القاهرة الاقتصادية، بتحديد جلسة 25 مايو الجاري، للنطق بالحكم ضد 11 متهماً يواجهون تهمة «نشر أخبار وشائعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة»، بشأن قضية نيرة صلاح.

نرشح لك: محمد أبو بكر يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ميار الببلاوي

وجاء قرار الإحالة بعد انتداب النيابة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية المصرية، للتحري حول تضمن المواقع الإلكترونية، ومنصات التواصل الاجتماعي لأي أخبار وشائعات كاذبة، حول القضية من عدمه، حيث اتضح ترويج عدد من الأشخاص لمعلومات مخالفة للحقيقة، من بينها زعم أن المجني عليها قتلت، وأن أهل قاتليها من ذوي النفوذ، وتمكنوا من طمس أدلة الاتهام.

وراجعت النيابة العامة الحسابات الواردة في تقرير وزارة الداخلية، والتي اتضح أن بعض أصحابها متواجد خارج مصر، كما استجوبت المتهمين الذين تم ضبطهم، وحددت جلسة 28 إبريلالجاري لبدء محاكمتهم.

يذكر أن قضية نيرة صلاح الزغبي، طالبة كلية الطب البيطري بجامعة العريش المصرية، بدأت بعد وفاتها المفاجئة، 25 فبراير الماضي، بعد ما أثير عن تعرضها للابتزاز الإلكتروني على يد اثنين من زملائها، لتبدأ النيابة العامة سلسلة من التحقيقات، التي تضمنت تكليف مصلحة الطب الشرعي بإعداد تقريرها عن سبب، وكيفية وفاة المجني عليها.