عيسى: علاقة مصر بإسرائيل أفضل من أي وقت مضى

فايزة أحمد

استنكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الادعاء الدائم من قِبل السلطة بتربص الغرب بمصر وشعبها، وذلك لتبرير فشلها في كل قضية وحادثة تتعرض لها البلاد، قائلًا: “العدو الوحيد اللي طول كانوا بيخوفنا به هي إسرائيل، وعلاقة مصر بإسرائيل حاليًا أفضل من أيّ وقت مضى”.

أضاف عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الإثنين: “ما تدروش على فشلكم بالحديث الدائم عن المؤامرة والتربص.. كل الدول عليها مؤامرات لكن حياتهم مش واقفة ومش بيقمعوا ويخونوا ولا يحبسوا أي واحد له رأي مختلف عن الأجهزة”، مُشيرًا إلى أن الأسلوب الذي ينتهجه مؤسسات الدولة لاسيما الأمنية منها حوّل مصر من “أم الدنيا” لـ”أرملة” يتنافس عليها الجميع من أجل المعاش.

اكد أن قيام مؤسسات الدولة بدمج الدين في شئون الدولة أكبر دليلًا على أن مصر دولة “وهابية” لا تمت للمدنية بصلة، لافتًا إلى أن واقعة المستشار أحمد الزند، خير دليلًا على البلاد تسير صوت اتجاه الدولة الدينية الوهابية.

استنكر عيسى، تركيز الإعلام على قيام الزند باتخاذ رأي شيخ الأزهر عما صرح به ضد النبي، ليثبت أن ما قاله كان زلة لسان ليس أكثر، متسائلًا: “عاوزين إيه أكتر من كدة يقول أن مصر دولة دينية وهابية؟”.

اعتبر الكاتب الصحفي، تركيز الإعلام على واقعة الزند وشيخ الأزهر بمثابة ترسيخًا لمفهوم “الكهنوتية” في الدين الإسلامي، كما أنه جعل من شيخ الأزهر وكأنه واصى على الدين الإسلامي، متسائلًا: “هو دا قس في الكنيسة هتروح تعترفله فا يغفرلك؟”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

بركان غضب ضد الزند

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

هيكل وشريف عامر.. تفاصيل لقاءات التاسعة صباحًا

شريف عامر : هؤلاء الأربعة وراء نجاح يحدث في مصر (1-2)

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا