تعليق خيري رمضان على قرار إيقافه

إيمان مندور

قال الإعلامي خيري رمضان، في أولى حلقات برنامجه “ممكن”، بعد قرار وقفه من قِبل غرفة صناعة الإعلام، إنه معترض على قرار  صناعة الإعلام منذ اللحظة الأولى لكنه فضّل الصمت احتراماً لقناة (cbc) ورئيسها محمد الأمين، كما عاتب (cbc) على قبولها القرار رغم أنه متفهم للظرف الذي قبلت فيه القرار.

أكد رمضان، في حلقة الأربعاء، من برنامج “ممكن” الذي يُبث  عبر فضائية (cbc)، أنه لم يغضب لشخصه، لكن مهنة الإعلام تقول إنه لا تدخل إطلاقًا لرأس المال في المهنة، لكن هنا أصحاب المال تدخلوا وأوقفوا البرنامج، وتساءل “ما هي صلاحية غرفة صناعة الإعلام عليّ مهنيا؟”، وكشف أن هناك أعضاء في الغرفة أخبروه أنهم رافضون لهذا القرار.

أشار رمضان، إلى أنه موافق أن تنظر لجنة مهنية فيما تعرّض له_في إشارة منه إلى حلقة تيمور السبكي، التي آثارت جدلًا كبيرًا خلال الآونة الأخيرة-، لكن أن تقول الغرفة أنها طلبت من القناة إيقافه وإذ لم توافق القناة يتم إيقافها فهذه إذا سيطرة لرأس المال، حيث قال: “فلو قبلت القرار سأكون قد أهنت زملائي في المهنة” وستكون سابقة في هذه المهنة أن أصحاب رأس المال يستطيعوا أن يوقفوا مذيع عن الشغل، فكان القرار خاطئاً وتدخلا سافراً –على حد وصفه-، مؤكدًا أن لدى الغرفة مهام كبيرة للغاية، كما لديها أدوار أهم، لكن ليس من بينها إيقاف مذيع ولا تدخل في المهنة.

طالب رمضان، قناة cbc بتقديم طلب لغرفة صناعة الإعلام بطلب شركة خاصة لدراسة حالة هذه القضية وتعلن في مؤتمر صحفي من أين خرج الفيديو لأول مرة وكيف تم استخدامه، موضحاً أنه علم أن قناة فضائية هي من افتعلت “الهاشتاجات” المطالبة بوقفه.

أشار إلى أن طالب لغرفة بأن تشكل لجنة دائمة من المهنيين والأساتذة، لتقيم القنوات التابعة للغرفة بدءًا من (3) أشهر ماضية لتصدر تقارير شهرية عن أداء القنوات بكل برامجها، وتعلن هذه التقارير على الجمهور حتي يعرف الجمهور من هو المهني ومن هو الجاهل.

على صعيد أخر علق مُقدم برنامج “ممكن”، على أزمة المستشار أحمد الزند، حينما قال في أحد البرامج “هحبس النبي” وتم اتخاذ قرارات ضده دون التعرّض للمذيع قائلًا:”  عدم التعرض للمذيع ليس خطئًا.. لكن لماذا رد الفعل معه اختلف؟”.

اقرأ أيضًا:

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

المسيح يتكلم عبر واتس آب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا