خيري رمضان مُتعجبًا: لماذا لا نحاور الرئيس؟

أبدى الإعلامي خيري رمضان إعجابه بحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية الذي تم نشره على جزءين، خاصًة حديثه عن ليبيا، حيث حذر الرئيس من تدخل عسكري في ليبيا، مؤكداً أنها ستكون مهمة خطيرة، وفضّل مساندة الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء حفتر في حربه ضد تنظيم داعش والجماعات المتطرفة الأخرى، كما أكد الرئيس أن هناك 5 أسئلة يجب أن نسألهم لأنفسنا قبل التدخل في ليبيا.

وقال: ”الأول: كيف سندخل إلى ليبيا وكيف سنخرج؟ والثاني: من سيكون المسؤول عن إعادة بناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية؟ الثالث: أثناء المهمة، من سيدير العملية الأمنية ويحمي السكان؟ الرابع: هل سيكون التدخل قادراً على تلبية احتياجات جميع الطوائف والشعب الليبي؟ والسؤال الخامس هو: من سيتكفل بإعادة تكوين بنية الدولة؟“

وأضاف: ”لأن التدخل الخارجي الناجح يجب أن يكون قادراً على السيطرة في كل عوامل الحياة بالدولة“.
كما تعجب رمضان خلال حلقة الخميس من برنامجه “ممكن” الذي يُعرض عبر شاشة “CBC”، عن عدم إجراء حوار مع الرئيس، يتم الخروج منه بتصريحات مهمة كالتي يصرح بها للصحف الأجنبية، مُضيفًا: “ليه مبنعرفش نعمل حوارات مع الرئيس، ليه دايمًا بنشوف أهم ما يقوله الرئيس في جرائد أجنبية، دي أول مرة نشوفه بيتكلم عن ليبيا وبيقول أراؤه”.

وأشار مقدم برنامج “ممكن” إلى أن الشعب والإعلاميين يريدون أن يطرحوا على الرئيس السيسي بعض الأسئلة التي تدور في أذهانهم، لافتًا أن الرئيس عندما يتكلم في المناسبات الرسمية يختار ما يريد أن يتحدث فيه، مُضيفًا: “من حق الإعلام أن يطرح على الرئيس ما يدور في أذهان الناس”.

من جهة أخرى أشاد “رمضان” بزيارة شيخ الأزهر أحمد الطيب لألمانيا، في إطار الجهود التي يقوم بها من أجل نشر السلام في كافة المجتمعات وبناء حوار حضاري بين الشرق والغرب، يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان في العيش في سلام، قائلًا: “لأول مرة أرى فضيلة الإمام بهذا التوفيق، في ألمانيا، حيث طُرحت عليه أسئلة غريبة جدًا، لكن إجاباته أقنعت وأخرست الحضور”.

اقرأ أيضًا:

طوني خليفة: لهذا أرفض دخول ابني الإسلام

علي جمعة: هذا حكم زواج الرجل دون علم زوجته

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

المسيح يتكلم عبر واتس آب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا