تليمة عن ترتيب مصر في مؤشر السعادة: منطقي

 أمارة عبدالمعز

علّق الإعلامي خالد تليمة على ترتيب مصر باعتبارها الدولة الـ 135 في مؤشر السعادة على مستوى العالم من بين 156 دولة قائلاً إن ترتيب مصر يعد منطقياً وفقاً لمعيار الوضع الإقتصادي والوضع الأمني والإستقرار، وتابع: “حصدت الإمارات المركز الأول عربياً وال24 على مستوى العالم”.

ذكر خالد تليمة خلال حلقة الأحد من برنامجه “صباح أون” الذي تبثه قناة “ONtv  Live” أن المعايير التي وضعها المجتمع الدولي لقياس الدولة الأكثر سعادة ربما يكون غير عادل لبعض الدول، حيث إن هناك دولا مثل الهند يقاس مؤشر السعادة فيها بدرجة التدين، باعتبار أن السعادة تكمن في الرضا النفسي والروحي.

ولفت مقدم “صباح أون”، إلى أن البداية لابد أن تكون من الحكومة لتحقيق السعادة لمواطنيها عن طريق توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة بالإضافة إلى النهوض بالإقتصاد وتحقيق الأمن المجتمعي، حتى يرتفع ترتيب مصر بين الدول على مؤشر السعادة العالمي، مشيراً إلى أن دور المواطن لا يقل أهمية عن دور الحكومة، فلابد أن يبدأ كل منا بنفسه.

ويحي المجتمع الدولي 20 مارس من كل عام يوماً عالمياً للسعادة تحت شعار “السعادة والرفاهية وضع نموذج اقتصادي جديد” حيث يهدف الإحتفال إلى أن العالم يحتاج نموذجاً اقتصادياً جديداً يحقق التكافؤ بين دعائم الاقتصاد الثلاث: التنمية المستدامة، والرفاهية المادية والإجتماعية، وسلامة الفرد والبيئة .

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا