التعليم : حذف البراعي بسبب شكوى أولياء أمور

أكد بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم حذف اسم وصورة الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى بالتيرم الثانى، من الحاصلين على جائزة نوبل.

وقال “حسن” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، إنه ربما نختلف مع البرادعي سياسيا وربما ننتقده ويصل ذلك إلى حد الهجوم بسبب مواقفه الأخيرة، ولكن التاريخ لا يكتبه شخص بل تكتبه أمة.

تابع حسن: “نعم تم حذف الصورة، ولكن تم حذفها العام الماضي في عهد الوزير محب الرافعي استجابة لأولياء الأمور والطلبة بعيدا عن المواقف السياسة”.

وأوضح أن موضوع القراءة المتضمن في الكتاب، والمتعلق بنجيب محفوظ وصورة البرادعي، كانت لتدريب الطلبة عليها فقط، مضيفاً: “اتصل بنا أكثر من ولي أمر وعدد كبير من المدرسين طالبوا بحذف الصورة، وكل ما يتعلق بالبرادعي، لأن الموضوع كبير على وعي الطالب في المرحلة الخامسة، ولذا تم حذف الصورة، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قمنا بتنقيح المناهج من أشياء كثيرة جداً”.

كما أكد أن البرادعي لم يكن الوحيد الذي حذفت صورته من الكتاب، ولكن تم تنقيح الكتب الخاصة بعدد من المواد الدراسة بناءً على طلب أولياء الأمور.

 

اقرأ أيضًا:

“حماس” تزيل صور مرسي وشعارات الإخوان

رغم “بشرة خير”.. وطنيات عمرو مصطفى الفاشلة

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا