وزير التعليم السابق يرد على اتهامه بحذف صورة البرادعي

قال وزير التعليم السابق الدكتور محب الرافعي، إن مسألة حذف صورة واسم الدكتور محمد البرادعي من كتاب اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية تم تضخيمها إعلامياً بشكل مبالغ فيه مشيراً إلي أن الأمر لا يقصد به حذف البرادعي كشخص وكان يجب التفرقة في التعامل معه بكتاب التاريخ وكتاب اللغة العربية.

وأضاف في تصريح لـ”إعلام.أورج” أن الحذف طال فقرة نشاط تتحدث عن العام الذي حصل فيه الدكتور محمد البرادعي على جائزة نوبل وليس حذف لاسمه من سجل الشخصيات المصرية التي حصلت على الجائزة مشيراً إلي أن كتب الفصل الدراسي الثاني تمت طباعتها في عهد وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور الهلالي الشربيني نظرا لتوليه الوزارة أول أكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن الوزير بصفته ليس له علاقة بالحذف أو الإضافة بالمناهج لأن الأمر مرتبط بلجان من شأنها تطوير المناهج مؤكداً على ان الاتهام بتزوير التاريخ في واقعة البرادعي ليس صحيحاً لأن اسم وصورته موجودين في كتب التاريخ.

يذكر أن بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد قال في عدة مداخلات هاتفية، إن الصورة تم حذفها العام الماضي في عهد الوزير محب الرافعي استجابة لأولياء الأمور والطلبة بعيدا عن المواقف السياسة.

مضيفاً: “اتصل بنا أكثر من ولي أمر وعدد كبير من المدرسين طالبوا بحذف الصورة، وكل ما يتعلق بالبرادعي، لأن الموضوع كبير على وعي الطالب في المرحلة الخامسة، ولذا تم حذف الصورة، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل قمنا بتنقيح المناهج من أشياء كثيرة جداً”.

كما أكد أن البرادعي لم يكن الوحيد الذي حذفت صورته من الكتاب، ولكن تم تنقيح الكتب الخاصة بعدد من المواد الدراسة بناءً على طلب أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

“حماس” تزيل صور مرسي وشعارات الإخوان

رغم “بشرة خير”.. وطنيات عمرو مصطفى الفاشلة

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا