القرموطي: المشكلة مش في السيسي

فايزة أحمد
أشاد الإعلامي جابر القرموطي، باللقاء الذي جمع المثقفين بالرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، قائلًا:” خطوة جيدة من السيسي أنه يجلس مع المثقفين ليطلعهم على حقيقة الأمور التي تكمن خلف الكواليس”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اليوم الثلاثاء، لقاءًا مع عدد من الكتاب والمثقفين، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، ناقش خلاله عددًا من الملفات السياسية والاجتماعية المثارة الآن في المجتمع المصري، وعلى رأسها ملف الحريات، حيث أدار الحوار الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة.

اعتبر القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية ONtv live مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع السيسي بالمثقفين بمثابة “خطوة” على طريق إصلاح الإعلام المصري، الذي باتت يعاني خللًا واضحًا منذ ثورة يناير.

أشار القرموطي، إلى أن حديث رأس الدولة للإعلاميين والمثقفين اليوم عن أن زمن “الفرعون” انتهى، كان إشارة منه إلى أنه لا يريد أن يصنع منه الصحفيون أو الإعلاميون “فرعون” آخر على غرار الرئيس الأسبق حسني مبارك، موضحًا أن: “الراجل مش عاوز يبقي فرعون ولا عاوز حد يفرعنه يبقي كدة المشكلة مش فيها.. المشكلة فينا إحنا”.

استنكر انتهاج بعض الإعلاميين ذات النهج الذي اتبعوه مع رؤساء مصر السابقين، والذي صنع منهم “آلهة” جديدة ما جعلهم يخلّفون كوراث ومشكلات لا حصر لها تعاني منها البلاد في الوقت الراهن، متسائلًا:” الراجل مش عاوز يبقى فرعون.. أنت بتفرعنوه ليه؟”.

اعتبر مُقدم برنامج “مانشيت”، تطرق رئيس الجمهورية إلى الإعلام في حواراته وخطاباته باستمرار يؤكد أن ثمة “عوار” في الإعلام المصري، ولابد من إصلاحه، مؤكدًا أن جزءًا من هذا العوار تتحمله الدولة، لعدم تطبيقها قوانين من شأنها أن تُحاسب جميع الإعلامين والصحفيين حال تسببوا في أخطاء جسيمة تضر البلاد.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا