كيف تعاملت صحف أوروبا مع أحداث بروكسل؟

لانا أحمد

أفردت الصحف الأوروبية مساحات واسعة لتناول تفجيرات بروكسل وأحداثها، التي شنها إرهابيون صباح أمس في مناطق حيوية بالعاصمة البلجيكية، حيث شملت تفجيرين بمطار بروكسل، وتفجير بمترو أنفاق قريب من الاتحاد الأوروبى، مما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى.

وخصصت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية جزءا كبيرا للتحدث عن الإجراءت التي اتخذتها السلطات الأوروبية لتأمين مطاراتها، بعد التفجيرات، ومنها الوجود الأمني المكثف بمطارات لندن، وزيادة الوقت المخصص لتفتيش الحقائب، والحذر في التعامل مع الركاب.

أما صحيفة “الإندبندنت” البريطانية فقد عملت على نشر الأحداث أولًا بأول، كما نقلت كلمة مايك هوكمان المتحدث باسم حزب الاستقلال، والذي ألقى اللوم على الاتحاد الأوروبي، في عدم التأمين الكافي، والتصدي للهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن ذلك تهديد أمني لكافة الدول الأوروبية.

في حين ركزت صحيفة “الجارديان” البريطانية، على ما يجب أن تقوم به السلطات، من تجهيز منظمات مكافحة الإرهاب بشكل جيد، للحصول على معلومات سريعة عن المشتبه بهم، أو من لهم علاقة بهم، لمنع تنفيذ هجمات جديدة في أى بلد أوروبي آخر، كما أشارت أن ذلك التهديد الإرهابي لن يقل بمجرد القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة، في إشارة منها إلى اعتقال صلاح عبد السلام المشتبه به الأول في تفجيرات باريس.

وتناولت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، ردود الفعل المختلفة من الدول الأوروبية تجاه الحادث، حيث قامت المطارات الإيطالية بتشديد الإجراءات الأمنية، وهو نفس ما فعلته الحكومة الألمانية، والبريطانية التي دعت إلى اجتماع طارئ، كما عملت على وصف ما حدث في التفجيرات، بناء على أقوال شهود العيان.

2وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن أسعار شركات الطيران في أوروبا تراجعت بشكل كبير، مما أثار مخاوف من تأثيرها على السياحة والاقتصاد.

ونقل موقع “بي بي سي” البريطاني كلمة رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال، الذي وصف الحادث بأنه يوم مأساوي أسود، داعيا الجميع للتضامن معهم، والتحلي بالصبر والهدوء، كما تداول الموقع بعض الأخبار بعد الحادث، وأهمها إعادة فتح بعض المواصلات العامة في بروكسل بعد إغلاقها، وإلغاء الرحلات الجوية، وخدمات القطارات الأوروبية إلى بروكسل.

1ونقلت صحيفة “لو باريسان” الفرنسية بعض أقوال شهود العيان حول الحادث، وما عاشوه من أهوال، نتيجة ما رأوه، كما وُصفت الإنفجارات بأنها من أبشع ما قام به تنظيم داعش.

3

اقرأ أيضًا:

خيري رمضان: حملة تيمور السبكي خرجت من صدى البلد (1-2)

هاله صدقي: لا أعترف بالمذاهب المسيحية

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا