الحسيني : سعوديون حكموا مصر عقب الفتح الإسلامي

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن «آرائي تسبب لي وجود الكثير من الأعداء، وتكثر حولي محاولة اغتيالي والثأر مني».

وأضاف «الحسيني»، خلال برنامج «بصراحة» على «نجوم إف إم»، عصر الأحد: «أنا دائمًا ضد الهجرة، ولا استطيع ترك مصر على الرغم من آرائي الحادة التي خلقت لي الكثير من الأعداء».

وتابع «الحسيني»: «نحن دائمًا نتحدث عن التعايش السلمي، وهذا يؤكد أننا نعيش في تعايش لا سلمي، ودائما نقول يجب أن نتصالح مع الأخر، وهذه جريمة يجب عدم قوله الأخر، لأنه لا يجب وصف المسيحي أو اليهودي بالآخر».

واستكمل: «قبل ثورة 1919 كانت هناك صراعات طائفية بين المسيحيين والمسلمين، لأن المسلمين كانوا يتهمون الأقباط بأنهم زي الأنجليز لأنهم نصارى مثلهم، وكان هناك اقتتال دائمًا بين الطرفين، وفي 1919 خرجت شعارات لرفض ذلك العنف»، مؤكدًا أن «غالبية اليهود المصريين رفضوا الهجرة إلى دولة إسرائيل بل ذهبوا إلى الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية».

أشار الحسيني إلى أن الفتح الإسلامي لمصر كان احتلالًا عربيًا، وإن «من حكمنا وقتها سيدنا عمرو بن العاص كان عربيًا سعوديًا، والخليفة عمر بن الخطاب كان سعوديًا ولم يكن مصريًا».

وأضاف «الحسيني» أن «مصر في عهد الفراعنة مرت بعصور اضمحلال، وكانت هناك مؤامرات تحاك ضدنا، من الدول المحيطة، فتم احتلالنا من الهكسوس والفرس واليونان والروم ثم بعدهم العرب».

وتابع «الحسيني» أن «شعب مصر يفتقد للغة تقبل الآخر والتحضر، ونحتاج لتطوير التعليم من أجل تعلم سياسة تقبل الأخر»، مشيرًا إلى أنه «للأسف التعليم المصري بيخرج لنا جهلاء، لا يعرفون القراءة والكتابة وليس لديهم ثقافة».

اقرأ أيضًا:

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا