قائمة انفرادات النهار في تغطية الطائرة المخطوفة

انفردت قناة “النهار” بالعديد من الأخبار الحصرية والمداخلات الهاتفية، خلال تغطيتها الخاصة لمسار وتفاصيل الطائرة المصرية المخطوفة، أثناء عودتها من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة.

كانت “النهار” من أوائل القنوات المصرية التي قدمت تغطية خاصة للحادث من خلال برنامج “نهار جديد”، الذي أذيع في الثامنة صباح اليوم، إضافة إلى النشرات الإخبارية التي قدمتها ولا تزال تقدمها لمتابعة تطورات اختطاف الطائرة، وعرضت القناة لقطات حصرية مثل لحظة الإفراج عن ركاب الطائرة.

وكشفت “النهار” عن أعداد وجنسيات ركاب الطائرة من خلال مداخلة هاتفية لمدير مطار برج العرب، اللواء حسني حسن، مع برنامج “نهار جديد”، واستبقت أيضًا في إعلان عدم وجود حزام ناسف على متن الطائرة، من خلال مداخلة هاتفية مع اللواء جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات سابقًا.

وكانت المداخلة الهاتفية الأولى للسفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مع “النهار اليوم”، حيث أكد أن وزير الطيران المدني سيعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن كل تفاصيل اختطاف الطائرة.

كما أذاعت “النهار” الأخبار العاجلة بشكل سريع مثل إجراء الرئيس عبد الفتاح  السيسي اتصالًا هاتفيًا بنظيره القبرصي لمتابعة والإفراج عن الركاب المصريين في الطائرة المختطفة عقب مفاوضات مع الخاطف.

وذكرت “النهار” وفقًا لمصادر أن قائد الطائرة المختطفة كان مضطرا للامتثال لتعليمات الخاطف لعدم كفاية الوقود و حفاظًا علي سلامة الركاب، مؤكدة معلوماتها باتصال هاتفي مع كابتن إيهاب رسلان مستشار وزير الطيران.

وتواصلت “النهار” بشكل حصري مع زوج المضيفة التي تتواجد ضمن طاقم الطائرة المختطفة، رويدا إيهاب، الذي أكد أن زوجته أشادت بتعامل كابتن الطائرة مع الموقف، وطمأنت على حالة الركاب.

وساهم مراسلو شاشة “النهار اليوم” في جلب الأخبار بشكل دقيق، منها توافد أسر ركاب الطائرة المختطفة بقبرص إلي مطار القاهرة الدولي، والإعلان عن تحقيق سلطات مطار برج العرب مع كافة الورديات العاملة على إنهاء اجراءات إقلاع الطائرة المخطوفة.

اقرأ أيضًا:

بالدقيقة: تفاصيل اختطاف الطائرة المصرية من الأحدث للأقدم

هالة صدقي: المسيحيون مهمشون دراميًا

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

تفاصيل المكالمة التي تسببت في إنهيار غادة إبرهيم

أجمل وأغرب الإطلالات في حفل ACA

هذه الأفلام استحوذت على جوائز السينما العربية

هالة صدقي عن أزمة توفيق عكاشة: أنا مع الذهاب للعدو

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا