قائد الطائرة المختطفة يوضح سبب اختيار قبرص للهبوط

قال عمرو الجمال قائد الطائرة العائد من قبرص في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” الذي يقدمه اليوم الثلاثاء الإعلامي خيري رمضان على شاشة سي بي سي إنه شاهد صورة لمختطف الطائرة وكان يحمل حزام ناسف مشددا على أنه كان يجب التعامل مع الموقف بجدية وأنه تهديد حقيقي.

وأضاف الجمال أن كان يحاول التماسك وأن لا يخطئ في أي تصرف مشيرا إلى أن قراره بالذهاب إلى قبرص وليس تركيا كان قرار بناء على كمية الوقود غير الكافي.

وأضاف أن الخاطف كان يضع ورقة بها تركيا وقبرص واليونان للذهاب بالطائرة إلى أيا منهم مشيرا إلى أنه مرهق جدا حاليا ولا يستطيع التحدث بتفاصيل.

بينما قال شريف فتحى وزير الطيران المدني في مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” الذي يقدمه اليوم الثلاثاء الإعلامي خيري رمضان على شاشة سي بي سي إنه فخور بأداء فريق إدارة الأزمة الخاصة بالطائرة المختطفة موضحا أن عملية التفاوض تمت بكفاءة.

وأكد فتحي أنه شكر الجانب القبرصي شخصيا على التعاون وقاموا بعمل استثناء من قواعد الدخول مشيرا إلى أن الجانب القبرصي حدثوه عن غرفة إدارة الأزمات وأن الخاطف لم يكن محترفا.

ولفت إلى أن :”لا أعلم كيف تم ذكر اسم إبراهيم سماحة في الأزمة وعندما قابلته ضحكنا على الموضوع وهو إنسان خلوق جدا وكان من الواجب أن يتم الاعتذار له لأنه لم يكن واجبا الزج باسمه وعملنا كان التركيز على الإجراءات وعودة الركاب سالمين إلى بلدهم وأنا أسمع أقاويل كثيرة لا تؤكل العيش ونحن نتعامل في صناعة بها حقائق ومن يريد التعليق على الإجراءات الأمنية سأرفع له القبعة أما إبداء القلق دون إجراءات معينة فهذا لا يمكن التعامل معه وأقول للناس لا تستمعوا لمن يشكك في إجراءات الأمن في المطارات وأنا أرحب بأي شخص يريد التأكد من هذه الإجراءات واليوم ليس مجال التشكيك”.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

أحد ركاب الطائرة المصرية يحكي عن لحظات الرعب

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

أول صورة لمختطف الطائرة المصرية بالحزام الناسف

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا