القرموطي " مأذون " من أجل الاستثمار في مصر

فايزة أحمد

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، على الهواء، برفقة اثنين من فريق إعداد برنامجه، حاملين لافتتين إحداهما كُتب عليها “فرصة_العروسة” والأخرى كُتب عليها “المستثمر_الزوج”، وذلك لتوضيح تصريحات الدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، حول خطتها لدعم الاستثمار وذلك من أجل النهوض بالأحوال الاقتصادية للبلاد.

وكانت خورشيد، قالت في تصريحات صحفية، إنها :” ستقوم بتحسين الاستثمار في مصر عن طريق تزويج المستثمر للفرصة، وذلك للإنجاب منها من أجل دعم الأحوال الاقتصادية للبلاد”.

قام القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية on tv live)) مساء اليوم الإثنين، بتمثيل دور المأذون لتزويج الفرصة التي مثلتها إحدى أفراد إعداد برنامجه، بالمستثمر الذي مثله أحد أفراد إعداد البرنامج، في إشارة منه إلى أن تصريحات خورشيد جادة وقابلة للمناقشة من قِبل المستثمرين للنهوض بالأحوال الاقتصادية.

أشار القرموطي، إلى أن هذا “الاسكتش” التمثيلي قام ببثه على الهواء، من أجل توضيح فكرة وزيرة الاستثمار وتبسيطها للعامة، وليس من أجل السخرية أو التقليل منها، كما سيزعم الكثيرون عقب الحلقة، موضحًا أنه:” إحنا بنفهم الناس تصريحات الوزراء علشان أحوال البلد تستقر والاقتصاد بتاع مصر ينتعش تاني”.

أكد أن هذه التصريحات ستظل مجرد تصريحات إلى أن تقوم وزارة الاستثمار بتنفيذها على أرض الواقع، عن طريق تسهيل بعض الإجراءات للمستثمرين، وتعديل القوانين الخاصة بحرية التملك للأراضي، وذلك للتخلص من البيروقراطية التي تتجذر في جميع مؤسسات الدولة، مُضيفًا: “مفيش حاجة هتحصل غير لما نخلص من البيروقراطية ونتعامل مع المستثمرين بشكل جدي”.

اعتبر مقدم برنامج “مانشيت”، ما يفعله داخل برنامجه من توضيح لبعض المفاهيم وحصرها في حجمها الطبيعي، بمثابة “تشجيع” لجميع الوزرات المصرية لاسيما وزارة الاستثمار التي هي في حاجة ماسة للوقوف بجانبها ومساندتها، نتيجة الحالة المتدنية التي وصل لها الاستثمار في مصر، مشددًا على ضرورة تعامل وزارة الاستثمار مع هذا الملف بجدية للنهوض بالاقتصاد المصري الذي يعاني من تدني منذ فترة كبيرة.

في سياق متصل استنكر الإعلامي جابر القرموطي، قيام الوزيرة داليا خورشيد، بتغيير عمال النظافة لدى الوزارة عقب توليها منصبها مباشرة، دون الاهتمام بالقضايا الأكثر أهمية والتي تمس عصب الاقتصاد المصري، معتبرًا هذه الإجراءات مؤشرًا غير مبشر لعمل الوزيرة التي تولت حقيبة وزارية “حساسة” في الوقت الراهن، مؤكدًا أنه حال عدم ظهور أيّ تحسن في مجال الاستثمار في مصر سيكون المطلب العام لدى الإعلام هو “إقالة الوزيرة”.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

https://www.youtube.com/watch?v=hIqa8f5bYz8

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا