مؤسسة إعلامية مصرية شاركت في الكشف عن "وثائق بنما"

فاتن الوكيل

أعلن الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن شبكة قنوات “النهار”، كانت رقم 6 ضمن قائمة المؤسسات الإعلامية التي شاركت في التحقيقات الصحفية، التي كشفت عن وثائق ” بنما “، والتي أثارت الرأي العام الدولي، لكشفها عن قضايا فساد، خاصة بالعديد من الرؤساء، والزعماء، والمشاهير.

قال شردي خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “يوم بيوم”، المذاع على قناة “النهار اليوم”، إنه يفخر بأنه كان جزء من الفريق الذي اعمل لمدة تسعة أشهر، ليُعد فيلمًا عن هذه الوثائق، والذي تعرضه قناة “النهار اليوم”.

شردي أكد أن ” وثائق بنما “، تختلف عن ويكيليكس، قائلًا :”ويكيليكس كانت بلا مصدر وكانت معلومات بتترمي من وقت لآخر.. لكن هذه الوثائق نتاج تحقيقات استمرت لفترة طويلة”.

أشار شردي، إلى أنه يستضيف اليوم هشام علام، الصحفي المصري الذي شارك في الكشف عن هذه الوثائق، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي عادل حمودة، للتعليق على كيفية الكشف عن هذه الوثائق.

أوضح شردي، أن البرلمان تحدث عن هذه الوثائق، وطالب بفتح ملفات الفساد التي تناولتها، وتابع: ” البرلمان بدأ يتكلم والناس اللي بتدور على فلوس مصر برة ومعهاش وثائق الآن بيعيدوا النظر”، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي اليوم قرر تجميد أموال مبارك.

شردي قال بأن ” وثائق بنما “، طالت أبناء مبارك ومشاهير ولاعبين كرة، والعديد من زعماء العالم، مؤكدًا على فخره بأن يكون جزءًا من الكيان الذي شارك في الكشف عن هذه الوثائق، معتبرًا الانضمام لهذا الفريق، بمثابة “لوحة شرف”.

اقرأ أيضًا:

رسالة شيريهان للسيسي

أول رد عربي على وثائق بنما

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا