" وثائق بنما " تتعرض للقرصنة

طالت “وثائق بنما” في تونس محسن مرزوق الأمين العام السابق لحزب نداء تونس

استهدفت عملية قرصنة “وثائق بنما” في تونس، مع تعرض “إنكيفادا”، الموقع المكلف بنشر الجزء التونسي من “وثائق بنما”، لهجوم الكتروني خطير، بعد ساعات من نشره أولى المعلومات المسربة، وفق ما أعلنه موقع “إنكيفادا” في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: “يتعرض موقعنا إلى هجوم الكتروني خطير، وقد نجح القراصنة في نشر معلومات مغلوطة باسمنا لأسباب تتعلق بالسلامة، نحن مجبرون على وضع الموقع خارج نطاق الخدمة للتعامل مع هذا الهجوم”، وهو ما أكدته مديرة تحرير الموقع منية بن حمادي موضحة أنه تم وضعه خارج نطاق الخدمة بهدف إصلاح الأضرار التي سببها القراصنة.

وقد تم شن الهجوم انطلاقا من مناطق عدة، وتمكن المسئولون عن الموقع من تحديد الأماكن التي انطلقت منها الهجمات، ولكنهم لم يتمكنوا من تحديد هوية المهاجمين.

يذكر أن مساء أمس الاثنين، نشر الموقع أولى المعلومات حول تورط تونسيين في فضيحة “وثائق بنما”، حيث أفاد المسئولون عنه، بعد وقوع حادث القرصنة، أن الاسم الوحيد الذي تم الكشف عنه، حتى تلك اللحظة، هو محسن مرزوق، وهو الأمين العام السابق لحزب نداء تونس الذي أسسه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في 2012.

وقد انشق مرزوق عن هذا الحزب إثر صراع على زعامته مع حافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي، وأنشأ الشهر الماضي تنظيما سياسيا جديدا أطلق عليه اسم “حركة مشروع تونس”.

ووفقا لموقع إنكيفادا، تم ذكر اسم محسن مرزوق في وثائق لمكتب المحاماة البنمي “موساك فونسيكا” بعدما طلب معلومات لتأسيس شركة في الخارج.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا