حقيقة عدم ذكر أمريكا ولبنان في " وثائق بنما "

بعد أن هزت وثائق بنما، الرأي العام، وهي الوثائق التي تسريبها من قبل مصدر سري لصحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية، عقب تسريبها من شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية التي تتخذ من بنما مقرًا لها، وتغطي الوثائق الأعمال اليومية في شركة موساك فونسيكا خلال الأربعين عامًا الماضية، تسائل البعض عن الدول التي لم تتناولها بعد هذه الوثائق.

يذكر أن ما نشره الاتحاد الدولي للصحفيين حتى الآن، هو حول أبرز الشخصيات بمرتبة رؤساء دول ومن يحيطون بهم، وسيتولى الصحفيون في كل بلد النشرالمفصل لاحقًا، كما يرجع عدم ذكر عدة دول مثل أمريكا ولبنان وتونس، يرجع ذلك إلى أن رؤساء تلك الدول أو رؤساء حكوماتهم لم تتضمن الملفات أسمائهم، لكن سيتم الكشف عن المسئولين المتورطين في تلك الدول لاحقا.

وكان صحفيون شاركوا في الكشف عن هذه الوثائق، قد أكدوا أن العمل بينهم منظم إلى حد كبير، وهو ما يجعلهم يضعون مواعيد محددة لنشر بقية الوثائق، حرصًا منهم على درجة المهنية والكتمان.

يذكر أن الصحفي هشام علام، أحد أعضاء فريق الصحفيين، الذين كشفوا عن “وثائق بنما “، قد قال في تصريحات تلفزيونية، الوثائق تطال 21 شخصية مصرية، وتتضمن أسماء شخصيات كُبرى في مصر، حالية وسابقة، مؤكدًا أن هذه الشخصيات “أكبر من الوزراء”، ولكن لم يتم الكشف سوى عن اسم علاء مبارك فقط، موضحًا أن باقي الأسماء سيتم الكشف عنها تباعًا.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا