"عتاب محبة" من القرموطي لـ" الداخلية "

أبدى الإعلامي جابر القرموطي، استيائه من قرار النيابة بضبط وإحضار خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، وذلك لقيام وزارة الداخلية بتقديم بلاغ ضده تتهمه بـ”قلب نظام الحكم” والتحريض ضد وزارة الداخلية، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

قال القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الثلاثاء، إن قرار ضبط وإحضار البلشي يمثل عودة إلى الخلف، إذ أن هذا القرار يزيد من حدة الاحتقان بين الصحفيين و وزارة الداخلية، مُضيفًا: “اللي الداخلية بتعمله دا يفرق واحنا في وقت عاوزين الكل يتجمع ونبقي واحد علشان البلد”.

أشار القرموطي، إلى أن تعليقه على هذا القرار بمثابة “عتاب محبة” من قِبله لـ”وزارة الداخلية”، ولعلمه بشخص البلشي الذي لا يمكن أن يحرض ضد أيّ شخص أو جهاز كما تزعم الداخلية، مُشيرًا إلى أنه من أكثر الشخصيات المهمومة بمهنة الصحافة ومشاكلها، ولا يتدخل فيما ليس يعنيه.

استنكر توجيه تهمة التحريض على القتل تحديدًا إلى وكيل نقابة الصحفيين من قِبل الداخلية، ساخرًا: ” دا البلشي ما عندوش سكينة في بيته هيحرض على القتل إزاي.. دا لما بيحب يقطع حاجة بيستلف سكينة من الجيران”.

طالب مقدم برنامج “مانشيت”، وزارة الداخلية بسحب بلاغها ضد خالد البلشي، لتقليل حدة الصراعات والاحتقان من قِبل الصحفيين تجاههم، معقبًا: “عاوزين نلم مش نفرق”.

وأمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار، خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بتهمة سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر، ونشر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتويتر تدعو لقلب نظام الحكم، ما جعل النقابة تعقد اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة هذا القرار الصادر ضد البلشي، وذلك بالتزامن مع تنظيم واقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، احتجاجًا على ضبط واحضاره.
يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية ON TV)) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا