مهلة من الصحفيين للداخلية لسحب بلاغها ضد البلشي ‎

أعلنت نقابة الصحفيين، عن رفضها ما قالت إنه “تربص وزارة الداخلية بأعضاء النقابة وبينهم الزميل خالد البلشى وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات”.

وقال بيان صادر عن مجلس النقابة عقب اجتماعه الطارئ مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إن النقابة تلقت بانزعاج شديد القرار الصادر عن النيابة العامة بضبط وإحضار الزميل خالد البلشى، بناءً على بلاغ رسمى تقدمت به وزارة الداخلية استند إلى اتهامات ملفقة تفوح منها بشدة رائحة استهداف الزميل بسبب قيامة بواجبه النقابى دفاعًا عن الحريات العامة والمهنية.

كما أكد المجلس، إدانته الشديدة لنهج تحرير البلاغات الكيدية الذى ينم عن رغبة لدى بعض الأجهزة فى افتعال أزمات غير حقيقية، تضر بمصلحة الوطن وتسىء إليه بشكل بالغ فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن هذا النهج يكشف عن تربص البعض بحرية الصحافة والصحفيين ورغبتهم فى إعادتنا إلى زمن قصف الأقلام وإلقاء أصحاب الرأى فى السجون.

وفي نفس السياق، قال جمال عبد الرحيم، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة قرر أن يُمهل وزارة الداخلية، 48 ساعة لسحب البلاغ المقدم ضد وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات خالد البلشي، من مساعد وزير الداخلية، وألا ستتخذ إجراءات تصعيدية.

أضاف عبد الرحيم في تصريحات لموقع «الشروق»، الثلاثاء، إن المجلس قرر في اجتماعه الطارئ المنعقد اليوم، عدم مثول «البلشي» أمام التحقيق إلا بعد إخطار النقابة بالتحقيق بشكل رسمي.

وأكد أن المجلس سيظل في حالة إنعقاد دائم لحين حل الأزمة، مضيفًا أن الأمر لن يؤثر على الاحتفال باليوبيل الماسي للنقابة، لأنه يمثل تكريم لنقباء الصحفيين السابقين، ونقباء الصحفيين العرب ويعد تكريما للصحفيين.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا