رزق عن أزمة البلشي: هدية الداخلية للصحفيين!!‎

وصف الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة “أخبار اليوم”، ساخرًا، قرار ضبط وإحضار الكاتب الصحفي خالد البلشي وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات، بتهمة إهانة الشرطة، بأنه هدية من الداخلية لنقابة الصحفيين في يوبيلها الماسي، لافتًا أن ما حدث غير مقبول على الإطلاق.

أضاف “رزق” خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” الذي يُبث عبر قناة “MBC مصر”، الثلاثاء، أنه يشعر أحيانًا أن هناك من يعمل ضد الدولة المصرية، ويتفنن في صنع الأزمات والإيقاع بين السلطة الحاكمة والشعب، مُتابعًا: “هل من مصلحة النظام إنك تروح تبلغ عن وكيل الصحفيين إنه كاتب حاجة على الفيس بوك؟!”.

مُختتمًا: “الأمر إما متعمد، وفي هذه الحالة لن يكون مقبولًا، يا إما أن هذا سوء تصرف من بعض المسئولين… فكفاءة الأجهزة في هذه المرحلة الحالية في تاريخ مصر محل نظر”.

كانت نقابة الصحفيين، قد أعلنت عن رفضها ما قالت إنه “تربص وزارة الداخلية بأعضاء النقابة وبينهم الزميل خالد البلشي وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات”.

وقال بيان صادر عن مجلس النقابة عقب اجتماعه الطارئ مساء الثلاثاء، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إن النقابة تلقت بانزعاج شديد القرار الصادر عن النيابة العامة بضبط وإحضار الزميل خالد البلشي، بناءً على بلاغ رسمي تقدمت به وزارة الداخلية استند إلى اتهامات ملفقة تفوح منها بشدة رائحة استهداف الزميل بسبب قيامة بواجبه النقابي دفاعًا عن الحريات العامة والمهنية.

اقرأ أيضًا:

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

ما الذي حدث بالفعل على طائرة برج العرب المختطفة ؟

أغرب طلب من المضيفة المصرية لخاطف الطائرة

تفاصيل الرحلة 181 (برج العرب – قبرص)

مصير هشام جنينة

قائمة الفائزين بجوائز السينما العربية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا