القرموطي بعلمي "مصر والسعودية" على الهواء

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، على الهواء، بالعلم المصري والعلم السعودي، في إشارة منه إلى ترحيبه بزيارة الملك سلمان، ملك السعودية، الذي وصل إلى العاصمة المصرية ظهر اليوم الخميس، لبدء جولته داخل القاهرة، حيث ستستمر لمدة خمسة أيام قادمة.

قال القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (ONtv live) مساء اليوم الخميس، إن زيارة ملك السعودية إلى مصر تعتبر من الزيارات الاستثنائية، لاسيما وأنها ستظل لمدة خمسة أيام، وهي زيارة قلما تحدث، فضلًا عن اصطحابه وفدًا كبيرًا من الصحفيين والإعلاميين السعوديين، مُشيرًا إلى أن هؤلاء الصحفيين والإعلاميين الذين صاحبوه هذه الزيارة توجهوا فور وصولهم إلى نقابة الصحفيين، ومبنى الإذاعة والتليفزيون، للتأكيد على أنه سيكون هناك تبادل جاد في كافة المجالات بين البلدين.

وأكد القرموطي، أن بعض الاختلافات المتعلقة بالقضايا السياسية الراهنة، والخاصة بـ”الأزمة السورية” لن تؤثر على العلاقات بين مصر والسعودية، كما أنها لن تؤثر على المشروعات الاقتصادية التي ستقوم السعودية بالإعلان عنها، مُضيفًا: “مش لازم البلدين يكونوا متفقين في كل حاجة، الطبيعي إنه يبقي فيه بعض الاختلافات اللي مش ممكن أبدًا تتحول لخلافات”.

واستنكر القرموطي، سخرية البعض من زيارة الملك سلمان لمصر، والزعم أنها ذات أهمية نظرًا للدعم الذي تقدمه المملكة للاقتصاد المصري، معقبًا: “عيب ما يصحش كدة.. البلدان طول عمرهما في بينهما علاقات محترمة”.

على صعيد آخر استنكر القرموطي تغطية “بوابة الأهرام” لزيارة الملك أثناء وصوله مطار القاهرة، عن طريق الفضائيات المصرية، لاسيما فضائية (CBC extra) التي أخذت عنها صور الزيارة، متسائلًا: “بوابة الأهرام بجلالة قدرها مفهاش مصور يروح يصور وصول الملك؟”.

وأضاف مقدم برنامج “مانشيت”: “الأهرام طول عمرها لها تاريخ مشرف، لكن يوصل بها الحال إنها مش عارفة تبعت مصور وتاخد من القنوات وتنشر.. دي حاجة تحزن”، مناشدًا بضرورة الاهتمام بالبوابة والعمل على تطويرها لترجع إلى سابق عهدها.

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية (ONtv Live) بدلاً من فضائية (ONtv) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا