أحمد موسى يكشف تكاليف ترسيم الحدود مع السعودية

لواء بحري عن “تيران وصنافير”: ملك السعودية

قال اللواء البحري نادر درويش، عضو اللجنة القومية للبحار سابقًا، إن ترسيم الحدود يوضح حق السيادة لكل دولة على المياه على حدودها، موضحًا أن قانون الأمم المتحدة للبحار حدد طريقتين لقياس الحدود بين الدول وكل دولة تحدد الطريقة التي تناسبها.

وأضاف اللواء في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن ترسيم الحدود بين الدول يحدد الأماكن الخاصة باكتشافات البترول والغاز لكل دولة على حدة.

وأكد “درويش” أن ترسيم الحدود مع السعودية ليس لع علاقة بجزيرتي “تيران وصنافير”، مشيرًا إلى أن ملكية الجزيرتين ترجع إلى الاتفاقيات التي أعدت في الماضي، وتابع: “أنا بسمع طول عمري أنهم ملك السعودية”.

وذكر أحمد موسى أن الجسر البري الذي سيربط بين مصر والسعودية سيكون مشابها لكوبري السلام ولن يؤثر على حركة الملاحة البحرية والشعب المرجانية وسيكون على ارتفاع 100 متر عن سطح البحر حتى لا يعوق حركة السفن.

وأوضح “موسى” أن بناء الجسر الذي أطلق عليه اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز سيستغرق 3 سنوات، وسيتم البدء في انشائه من مصر والسعودية في نفس الوقت، وكشف أن تكاليف إنشاء الجسر ستصل إلى 6 مليارات دولار.

اقرأ أيضًا:

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا على الفيس بوك من هنا

تابعونا على تويتر من هنا