سمير غطاس: الجسر يضع السعودية في مواجهة إسرائيل

أمارة عبد المعز

صرح د.سمير غطاس عضو مجلس النواب أن اقتراح مشروع الجسر بين مصر والسعودية، أقحمت السعودية في حظيرة “كامب ديفيد” مما يضع السعودية في مواجهة إسرائيل، وطالب بضرورة الإبقاء على جزيرتي تيران وصنافير ملكية مصرية.

أوضح غطاس خلال اتصال هاتفي في حلقة اليوم من برنامج “صباح ON” الذي يقدمه كلاً من الإعلامي خالد تليمة، ونهاوند سري، أن الأمر يشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي العربي، لافتاً إلى أن البعد السياسي من الاقتراح يخلق نوع من الصراع العربي المذهبي بين السعودية وإيران.

لفت عضو مجلس النواب خلال اتصاله مع برنامج “صباح أون” الذي تبثه قناة ON tv Live إلى انة هذا الجسر كان من المزمع إقامته منذ 26 عاما لربط المملكة العربية السعودية بمصر ولكن قوبل الأمر بضغط أوروبي وأمريكي لرفض إقامة الجسر.

أشار غطاس خلال حديثه إلى أن الجسر لا يشكل خطراً على الإقتصاد الإسرائيلي، موضحاً أن إسرائيل تعارض إقامة الجسر لرفضها اختراق الإتفاقيات المبرمة أو أي اتفاق يسمح بحرية المرور بخليج العقبة الذي يؤدي إلى إيلات التي هي الميناء الأوحد لإسرائيل، على حد قوله.

شدد غطاس في ختام حديثه على أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان بما لا يدع مجالا للشك ،مستنكرا ما تردد في وسائل الإعلام عن عدم وجود وثائق تثبت ملكية مصر للجزيرتين.

 

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا