الخارجية : لم تخضع الجزيرتان للسيادة المصرية يومًا ما

أمارة عبد المعز

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوثائق الرسمية التي كشفت عنها الوزارة تتسم بقدر عالي من الشفافية، وتابع قائلاً إن الجزيرتين لم تخضعا للسيادة المصرية يوماً ما ولكنهما يقعان ضمن الأراضي السعودية وطلبت من مصر 1950 أن تتولى إدارتها.

أوضح أبو زيد خلال اتصال هاتفي في حلقة الثلاثاء من برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كل من الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري أن تخوف المملكة العربية السعودية من مواجهة إسرائيل بعد استيلائها على منطقة أم الرشراش المصرية.

لفت المتحدث باسم الخارجية خلال تصريحاته الهاتفية لبرنامج “صباح أون” الذي تبثه قناة ON tv live ” إلى أن لجنة ترسيم الحدود باشرت عملها معتمدة على نقاط الأساس بوضع خط المنتصف وتحديد نقاط الأساس على آخر نطاق الإقليم البري والذي خرجت عنه الجزيرتين.

اختتم أبو زيد تصريحاته قائلاً إن المادة 151 من الدستور تنص على أن الدولة تلجأ للاستفتاء في حال التنازل عن قطعة من الأرض وليس إعادة مساحة من الأرض لاصحابها، وتابع قائلاً “الدولة المصرية لديها اقتناع كاملين ملكية السعودية لتيران وصنافير”، لافتاً إلى أن مصر لم يكن لديها قوات وتمركزات مسلحة على أرض الجزيرتين سوى نقطة شرطة واحدة.

يذكر أن برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كل من الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري على قناة ON tv live ” من السبت إلى الأربعاء في التاسعة صباحاً.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا