زوكربيرج يعلن إطلاق خدمة Messenger Chatbots على فيسبوك

محمد سلطان محمود
أعلن مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك خلال قيامه بإفتتاح فعاليات المؤتمر السنوي لموقع فيسبوك بولاية سان فرنسيسكو الامريكية عن إطلاق خدمة تجارية جديدة متعلقة بتطبيق Facebook Messenger المستخدم لتبادل الرسائل بين مستخدمي الموقع.
الخدمة الجديدة هي Chatbots، و الـBot هو اداة تقوم بشكل ألي بإرسال الرسائل والصور المعدة سابقًأ، ومن المتوقع أن تقوم الخدمة الجديدة بمساعدة الشركات التى تعمل على التواصل مع المستخدمين على تحسين خدمتهم من خلال الماسنجر الخاص بفيسبوك والذي يقوم بإستخدامه 900 مليون شخص حول العالم بخلاف 50 مليون شركة.
زوكربيرج أعلن قائمة الشركات الأولى التي ستطبق خدمة الـChatbots ومن ضمنها شبكة CNN الإخبارية التي ستقوم بإرسال اهم الأخبار الي المستخدمين،كذلك سيكون متاح لخدمة شراء الورود في أمريكا، حيث يقوم المستخدم بتحديد طلبه وإرسال اسم الشخص الذي يرغب بإرسال باقة الورد إليه، كما ستتاح خدمات الطقس ووصفات الطبخ بالإضافة إلى عدة خدمات أخري ستكون ضمن المجموعة الأولى من مستخدمي خدمة فيسبوك الجديدة.
الخدمة الجديدة ستتيح لموقع فيسبوك جني مزيد من الأموال، كونها ستتيح للشركات فرص تجارية مختلفة مع مستخدمي الموقع، ولم يتضح حتى الأن الإطار المادى الذي سيقدم الموقع من خلاله تلك الخدمة إلي الشركات الراغبة في إستخدامه.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا