السيسي يحدد 3 ثوابت للسياسة المصرية

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال 3 ثوابت للسياسة المصرية الخارجية، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع عدد من فئات المجتمع والإعلاميين تحت اسم “لقاء الأسرة المصرية”، مشيراً إلى أن مصر تجني الكثير من وراء هذه السياسية التي يراها ناجحة حتى الان، وهي :
1- الحفاظ على القيم المبادئ في علاقتنا الداخلية والخارجية بدون انتهازية أو المعني غير الجيد للسياسات، وعدم التدخل بالسلب ضد أي دولة لكن ليس على حساب الدولة المصرية.

2- عدم التفريط في حقوقنا وعدم المساس بحقوق الاخرين.

3- الصبر على ايذاء الاخرين لنا واعطائهم الفرصة لمراجعة مواقفهم.
السيسي انتقد تعامل الإعلامي والشعبي مع عدة قضايا، على رأسها سد النهضة، قائلًا: “انتوا بتأذوا نفسكم بهذا التناول”، مشيرًا إلى أن الحديث عن بعض القضايا، يعتبره الخارج رسائل له، وهي رسائل سلبية تصل إليهم بهذا التناول.

قال السيسي ان ما تم انجازه خلال العامين الماضيين لا يتحقق في 20 عاماً مشيراً إلى أن المواطن لا يشعر بذلك بسبب العمل السلبي والجهود التي تبذل لإضاعة فرحة ما يتم تحقيقه.

وأضاف السيسي خلال لقائه مع عدد من رموز القوى الوطنية اليوم بقصر الاتحادية انه سعيد بردود فعل المصريين وغيرتهم على بلدهم وأرضها، مشيراً إلى أن هناك من يسعي الي شق وحدة الصف وضعف إرادة المصريين.

السيسي علق على قضية جزيرتي تيران وصنافير قائلًا: “مصر لا تعطي أرضها لأحد .. ومابناخدش أرض حد”، وتابع: “أنا سعيد برد فعل المصريين لغيرتهم على أرضهم.. بس الغيرة دي أنا محتاج اصوبها واقولكم نغير ازاي وامتى”.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا