سفير سابق يؤكد : صنافير فقط من حق السعودية

أكد السيد المصري، سفير مصر الأسبق لدى السعودية، إن جزيرة تيران مصرية بينما الجانب السعودي كان يتحدث دائما عن عودة جزيرة صنافير فقط إلى ملكيته ولم يتحدث في أي وقت عن جزيرة تيران.

أشار المصري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “اليوم” مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أن الأمر بدأ عام 1949 من خلال مذكرة من أحد كبار القانونيين في مصر تحدث خلالها عن إن مصر يمكنها إغلاق مضيق تيران، واستئذان السعودية في وضع قوعة أخرى في صنافير السعودية

أضاف المصري، : “بعد ذلك بسنوات وعام 1990 الأمير سعود الفيصل قال إن الملاحة أصبحت مضمونة الآن، وطلب من مصر أن تؤكد أن جزيرة صنافير سعودية”.

تابع: “تيران جزء من الأراضي المصرية وهي تعتبر جمرة من النار بالنسبة للجانب السعودي لأنه بمجرد إعلان سيادتها عليها، ستطلب إسرائيل منها الدخول في معاهدة السلام والالتزام بشروطها”.

وفيما يخص جسر الملك سلمان الرابط بين السعودية ومصر، أوضح سفير مصر الأسبق لدى السعودية، أن الجسر كان اقتراحا مصريا في الأساس وتقدمت به مصر عام 1988 ولكن السعودية تراجعت عنه بسبب ما تردد في إسرائيل حول دخول الجسر ضمن بنود معاهدة السلام

اقرأ أيضًا:

قائمة الموافقين على استعادة السعودية لتيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا