" مليون جنيه " جائزة أحمد موسى لمن يُثبت مصرية تيران وصنافير

عرض أحمد موسى، مُقدم برنامج “على مسئوليتي”، جائزة قدرها مليون جنيه، يسلمها على الهواء مباشرة، لأي شخص يُقدم وثائق تاريخية أو خرائط تُثبت مصرية جزر تيران وصنافير ، التي أعلنت الحكومة المصرية، أنهما يتبعان السيادة السعودية، وذلك عقب توقيع كل من مصر والمملكة اتفاقًا لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

أضاف موسى، خلال برنامجه المذاع على قناة “صدى البلد”: “هقدم أكبر جائزة في تاريخ البرامج وأول مرة تطرح .. جايزة مليون جنيه.. لأي حد بيسمعنا في أي مكان .. ويقدم وثيقة قانونية تاريخية رسمية إن مصر لها أحقية في جزيرتي صنافير وتيران”.

تابع موسى: “التسليم هيبقى على الهواء.. أنا مستني اللي يلاقي الوثيقة دي اللي الدولة مش لاقياها من سنة 90 “، وأشار إلى أن الدكتور حسام عيسى، كان قد صرح بأنه يملك ما يثبت مصرية الجزيرتين، حيث طالبه بأن يقدم له هذه الوثائق، وسيحصل على الجائزة.

وأشار موسى: “يا حمدين لو عندك وثائق قدمها أنا بعرض مليون مش 5 آلاف جنيه”، وتابع :”إحنا مش ضد ان حد يبقى عنده وثائق خالص ده يبقى أحلى خبر ويمكن الدولة معرفتش تشتغل كويس”.

موسى أكد أنه يعرض هذه الجائزة لأنه واثق من عدم وجود وثائق تثبت مصرية الجزر، قائلًا :”لا يصح أن ننافق الشعب ونعمل على دغدغة مشاعره”، معتبرًا أن من يؤكدوا على مصرية تيران وصنافير “هيتحاسبوا على الكلام ده عشان بيثيروا مشاعر الناس”.

وفي سياق آخر، علق موسى، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، مسار اليوم الأحد، بقصر القبة، عندما أشار إلى أن هناك مخطط لإسقاط مؤسسات الدولة مثل الداخلية والقضاء، والبرلمان، حيث قال موسى : “لم ننتخب نواب عاهات زي ما بيوصفوا نواب البرلمان”.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا