عيسى: هذا ما سيجعل مصر" سوريا"

فايزة أحمد

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، لمصر اليوم الأحد، قائلًا: ” محدش بقي يرجع بعد كدة يكلمنا عن أن دول الغرب بتتآمر علينا خصوصًا بعد ما الرئيس عبد الفتاح السيسي النهارده أكد على ان البلدين بينهما علاقات راسخة وقوية”.

أضاف عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد،: “العالم كله كان في الاتحادية النهاردة.. فأي كلام عن المؤامرة على مصر بعد كدة عيب”، موضحًا لأن: ” الإعلام بقاله تلات سنين بيشحن الشعب كله أن العالم كله بيتآمر عليه في حين أن العالم كله في زيارات لمصر لتعزيز العلاقات بين بلادهم وبين مصر”.

أكد عيسى، أنه لا يوجد في العالم برمته دولة تتآمر على مصر، إذ أن مصر لا تملك ما يجعلها مطمع لدولة أخرى، بالإضافة إلى أن مصر تعاني من أزمات داخلية وخارجية تجعلها في منأى عن أي مطامع من قِبل أي دولة، مٌضيفًا:” محدش بيتآمر على مصر غير حكامها وشعوبها المتكاسلة والمتخاذلة”.

استنكر عيسى، ما وصفه بـ”ادعاء” الإعلام طيلة الوقت بأن الغرب يريد تفتيت مصر والمنطقة العربية برمتها، متسائلًا: “ما الدافع الذي سيكون لدى الغرب لتفتيت منطقة تعب بالديكتاتوريين الذين يعملون وفق إراداتهم؟”.

عرض الكاتب الصحفي، بعض المقالات التي كُتبت في الصحف الإسرائيلية، والتي تُشير إلى أن العلاقات المصرية الإسرائيلية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشهد تعزيزًا، قويًا لم تشهده من قبل، متسائلًا:” أومال إسرائيل بتتآمر علي مين دلوقتي وهما اصحابنا؟”.

كما استنكر مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، تحذر الإعلام باستمرار الشعب من ممارسة حقه في التظاهر والتعبير عن رأيه بحجة “حتى لا نكون سوريا أو العراق”، قائلًا:” الاستبداد والانفراد بالحكم والسلطة هما اللي هيخلا مصر زي سوريا والعراق.. الديمقراطية عمرها ما كانت عائق في تقدم أيّ دولة”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا