مُحرّم "يا أغلى اسم في الوجود" : لو الموجي عايش هيوافقني

علق الموسيقار الموجي الصغير، ابن الموسيقار الكبير محمد الموجي، على تصريحات الداعية السلفي محمود عامر، بحرمانية أغنية “يا أغلى اسم في الوجود”، التي لحنها والده، بدعوى أنها تمس العقيدة الإسلامية، بأنه “عمال يضحك” على هذا الحديث.

أضاف الموجي، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على قناة “دريم”، : “مصر ذكرت في القرآن وتستحق أن تكون أغلى اسم في الوجود”، وأكد بأن هذه الأغنية، صدرت خلال خوض مصر لحرب العدوان الثلاثي، وكان الرئيس عبد الناصر، يرغب في أن تكون نشيدًا وطنيًا لمصر.

بينما رد عامر، قائلًا : “لو موجي عايش هيؤيدني في حديثي لأنه رجل مسلم”، مضيفًا: “والأغنية دي في هزيمة 67 عملت ايه؟”، مؤكدًا أن الموجي ليس نبيًا أو رسول.

عامر اعترض على حديث الموجي الصغير، بأن مصر هي أم الدنيا، حيث قال بأن مكة هي أم الدنيا وليست مصر، وهنا علق الإبراشي قائلا : “ده الرئيس السيسي دايما بيقول مصر أم الدنيا يبقى كدة حرام”، فقال عامر بأن “السيسي على راسه” ولكنه لا يوافق على قول ذلك.

بينما قالت الفنانة حنان شوقي، خلال اتصال هاتفي مع البرنامج، ردًا على مطالبة عامر بهدم معهد الموسيقى، لأن مبناه يشبه المسجد، قائلة إن القبة الموجودة في معاهد الموسيقى أو دار الأوبرا، لا يقصد بها التشبه بالمساجد، ولكنه تصميم هندسي، يتحكم في صوت الممثل أو المغني فقط.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا