تامر أمين لـ"وزير التربية والتعليم": حسبي الله ونعم الوكيل فيك

استنكر الإعلامي تامر أمين، عدم إقرار وزارة التربية والتعليم أشعار الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، في مناهج التعليم للمراحل الإعدادية والثانوية، والتثبت على الأشعار الجاهلية التي يصعب على التلاميذ فهمها وترديدها.

اعتبر أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الجمعة، إصرار الوزارة على الإبقاء على الأشعار الجاهلية هي بمثابة “تعقيد” لطلاب في اللغة العربية، وفي الدراسة بمختلف مراحلها، متسائلًا:” أنا بنتي ولا ابني ليه يدرسوا أشعار جاهلية مش هتفيدهم في حاجة لا قبل التخرج ولا بعده؟”.

أكد أمين، أن الأبنودي لديه أشعارًا جيدة جديرة بأن تدرس للطلاب في المدارس، لاسيما الوطنية منها، مُضيفًا: “مفييش بيت شعر واحد للأبنودي بيدرس في المدراس أو الجامعات !”.

وصف أمين، الشعر الجاهلي بـ”الشعر البلبلي” الذي يقوم الطلاب بالسخرية منه حين يسمعون المعلمين يرددونه على مسامعهم، مشيرًا إلى أن الفنان احمد حلمي، سبق وأن قدم فيلمًا ليسخر من هذه الأشعار، وليؤكد أنها سبب في تعقيد الطلاب في اللغة العربية، في إشارة منه إلى فيلم “مطب صناعي”.

اعتبر مقدم برنامج “الحياة اليوم”، عدم إضافة شعر الابنودي وصلاح جاهين، للمناهج الدراسية والتثبت على أشعار مضى عليها الزمن بمثابة “تقصير” من وزير التربية والتعليم، معقبًا:” حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا وزير التربية والتعليم”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا