منع محمد عبد القدوس من دخول نقابة الصحفيين

قامت قوات الأمن، بمنع الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، من دخول نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، وذلك بعدما اطلعوا على بطاقته الشخصية وكارنية النقابة لديه.

قال عبد القدوس، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مساء اليوم الإثنين، “إن الأمن قام بمنعي من دخول النقابة الصحفيين بعدما أطلعوا على بطاقتي الشخصية”، مُشيرًا إلى أن منع الصحفيين من دخول نقابتهم تعد المرة الأولى في تاريخ النقابة منذ (75) عامًا.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن عقب قيام الأمن بفحص بطاقته الشخصية قالوا له نصًا:” إنه ممنوع دخول الصحفيين النقابة اليوم، ومفيش استثناءات.. محدش هيدخل”.

أضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، أن الضابط المكلف بالتأمين أخبره بأنه تم إلقاء القبض على عشرة أشخاص في محيط النقابة، لعد حيازتهم لـ”كارنية نقابة الصحفيين”، كما أنه لديه أوامر في نفس الوقت، بمنع دخول الصحفيين الذين يحملون الكارنية_وذلك بحسب تصريحاته لـ”الشروق”.

ويشهد محيط نقابة الصحفيين، استعدادات أمنية مكثفة، وذلك بالتزامن من انطلاق عدة تظاهرات من مناطق مختلفة متجهة إلى النقابة، احتجاجًا على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أبرمتها مصر مع المملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن نقل ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة، ما أثار غضب واستياء البعض، ومن ثم ظهرت دعوات للتظاهر اليوم الإثنين.

نرشح لك: الداخلية تغلق محيط نقابة الصحفيين