أحمد موسى يهدد نقابة الصحفيين

هبة سمك

هاجم الإعلامي أحمد موسى، قرار نقابة الصحفيين، بتوقيع عقوبة “لفت النظر” عليه، لتحريضه عبر وسائل الإعلام على حبس زملائه الصحفيين، بالمخالفة لقانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي، متحدياً أي عضو في مجلس النقابة، أن يعرض فيديو واحد يثبت إنه حرض فيه ضد زملائه الصحفيين في الحلقة التي قدمها أمس في برنامجه ” على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد.

وأكد “موسى” إنه سيمنح مهلة للنقابة حتى الغد كى تقدم اعتذارا عن قرار إحالته للتحقيق والذي وصفه بالمسيس ضده وفى حالة عدم الإعتذار سيتخد لأول مرة حقه القانوني في مقاضة صحفيين، موضحاً إنه سيقاضي عضو المجلس خالد البلشى لنشره أخبارا كاذبة وسيتخذ حقه القانونى ضد بعض أعضاء المجلس، مشددا على أنه لم يذكر من قريب أو بعيد أي كلمة تتعلق بأي صحفي سواء بالقبض عليه أو الحبس وأنه يعلم جيدا أن كل صحفي يقوم بتغطية الأحداث يؤدي عمله وفقا للقانون الذي يقف معه في أداء مهامه.

وأوضح موسى أن نقابة الصحفيين تقوم بتصفية حساباتها السياسية مع أعضائها دون أن تتحرى الدقة والمصداقية والقرار ليس فيه مهنية وإنما هو قرار أحادى مسيس، مشيرا إلى أن النقابة لم تفعل شيئا للصحفيين.

وشن الإعلامي هجوم شديد على خالد البلشي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس تحرير موقع ” البداية”، مؤكدا أن موقعه ليس له علاقة بالمهنية، ويتعامل من منظور سياسي، وليس صحفي، على حد قوله.

ووصف ” موسى”، أداء نقابة الصحفيين بـ ” المهزلة”، موضحا أن النقابة تمر بأسوء مراحلها، والدليل إنها ليست قادرة على عقد جمعية عمومية خلال الفترة الماضية.