جابر القرموطي " على راسه ريشة "

بدأ الإعلامي جابر القرموطي، حلقة اليوم من برنامجه “مانشيت”، واضعًا على رأسه “ريشة”، وذلك ردًا على الانتقادات التي وجهت للصحفيين، عقب اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة بوسط القاهرة، للقبض على الصحفيين عمرو بدر ، ومحمود السقا، قائلين بأن الصحفيين “مش على راسم ريشة”.

وعرض القرموطي، في حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامجه المذاع على قناة “ONtv”، عددًا من المقالات التي تناولت هذا الأمر، وانتقدت مثل هذه المقولات، واعتبرتها محاولة لتقليب الرأي العام على الصحفيين، موضحًا أن الريشة التي يضعها الصحفي على رأسه، هي قلمه وفقط.

وقام القرموطي بتقطيع الريش الذي أحضره إلى الاستوديو، ليؤكد بأن الصحفي “مش على رأسه ريشة”، وعلق قائلًا: “بقطع الريش قدام حضراتكوا عشان أقول إحنا لا نرضى بتجاوز القانون.. والصحفي الحر المحترم لا يرضى أن يكون فوق القانون”.

تابع القرموطي: “حبيت أقول إن والله العظيم مش على راسنا ريشة.. واللي يشوف كدة يبقى غلطان في حق البلد أولا وفي حقنا وفي حق نفسه أيضًا”، وأكد القرموطي أن لا أحد فوق القانون، ولا حتى نقيب الصحفيين، مشيرًا إلى أن الصحافة هي من كشفت أكبر قضايا فساد وقعت في مصر.

استكمل القرموطي، بأن انفعال أسرة الصحافة المصرية، ضد التجاوز الذي وقع في حق النقابة، والمطالبة بالعدل، لا يعتبر “أفورة”، أو يعتبر ذلك “ريشة” على رؤوسهم، موضحًا أنه كان يتوقع أن تحتوي الدولة الأزمة الواقعة حاليا بين الداخلية والنقابة.

يذكر أن قوات الأمن قد اقتحمت أمس الاثنين، مقر نقابة الصحفيين، وألقت القبض على الصحفيين، عمرو بدر ومحمود السقا، وهو ما أثار غضب الصحفيين، الذين تجمع عدد منهم داخل مقر النقابة، وقرروا الدخول في اعتصام، كما طالبوا بإقالة وزير الداخلية.