بدء اجتماع نقيب الصحفيين مع " الأعلى للصحافة "

بدأ اجتماع المجلس الأعلى للصحافة، مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة تداعيات اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة الصحفيين، وقد أفادت فضائية “TeN” في خبر عاجل بأن الاجتماع “مغلق” ويحضره نقيب الصحفيين يحي قلاش لبحث أزمة نقابة الصحفيين والداخلية.

وقال الكاتب الصحفي صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس، إن المجلس دعا لاجتماع طارئ مساء الثلاثاء احتجاجا على اقتحام مقر نقابة الصحفيين، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن واقعة اقتحام مقر النقابة.

وشدد عيسى، في تصريحات صحفية، على ضرورة أن يطرح مجلس النقابة على أعضاء الجمعية العمومية الوسائل التي سيتم استخدامها للتعامل مع تلك الأزمة.

يذكر أن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، قد قال في تصريحات إعلامية، إن هناك بعض الأشخاص الموجدين بجوار الأمن، يتحرشون بالصحفيين في محيط النقابة، موضحًا أن قوات الأمن تغلق الشوارع المحيطة بنقابة الصحفيين، وتحُد من استقبال النقابة لضيوفها، وتابع: “في أشخاص موجودين جنب أفراد أمن يتحرشوا بالصحفيين ومش عايز أقول أشكالهم ولا بيقولوا إيه، وده لا يليق بالدولة ولا جهاز الأمن”.

وأضاف أنه لن يجلس مع وزير الداخلية تحت أي ظرف لكونه المتسبب في الأزمة الحالية، وأكد “قلاش” أنه لم يستقبل أي اتصالات مباشرة وحقيقة من مؤسسة الرئاسة أو مجلس الوزراء لنزع فتيل الأزمة المشتعلة، موضحًا أنه تلقى اتصالات غير مباشرة ولا تشكل مدخل حقيقي لحل الأزمة.

وذكر “قلاش” أن ما يرضيه كنقيب للصحفيين، هو محاسبة المسؤلين عن اقتحام النقابة، وإقالة وزير الداخلية، بعد الاعتراف بالخطأ، مشيرًا إلى أن بعض الوزراء دفعوا ثمن أرائهم من قبل.