البرلمان : نقابة الصحفيين ترغب في إنهاء الأزمة مع الداخلية

أصدرت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بيانًا علقت من خلاله على الأزمة الحالية بين نقابة الصحفيين، ووزارة الداخلية، عقب اقتحام قوات الأمن، لمقر النقابة، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وذكر البيان الذي صدر مساء اليوم الثلاثاء، إن النقابة ترغب في إنهاء الأزمة مع وزارة الداخلية، حيث جاء في نص البيان: “تابعت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل خلال اليومين الماضيين تداعيات الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية وتطوراتها.. وقام رئيس اللجنة و عدد من الأعضاء بالاتصال بالأستاذ يحيى قلاش نقيب الصحفيين وبعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين والذين أبدوا رغبتهم في إنهاء الأزمة وسعت اللجنه لتقريب وجهات النظر بين الحكومه والنقابة”.

أضاف البيان أن رئيس لجنة الإعلام بالمجلس، أسامة هيكل، عقد لقاءًا مع الدكتور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء عصر اليوم الثلاثاء، وقد أكد خلاله على احترامه الكامل للصحفيين والإعلاميين، كما أكد على أن نقابة الصحفيين تمثل صرحا لحرية الرأى والتعبير ، وأنه لا توجد أي خصومه بين الحكومة والنقابة.

وأوضح البيان أن رئيس مجلس الوزراء، أشار إلى أن وزارة الداخلية نفذت قرار النيابة العامة بضبط وإحضار إثنين من الصحفيين ، وأنهما كانا يحتميان بمقر النقابة، وأكد رئيس الوزراء أن “السلطة التنفيذية لا تملك مراجعه السلطة القضائية في قرار اتخذته”.

كما عقد رئيس اللجنة لقاءً مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية مساء اليوم، لبحث الأزمة، وأشار البيان إلى أن وزير الداخلية أكد على نفس المبادئ التي أشار إليها رئيس الوزراء، وتابع البيان: “بناء عليه فإن اللجنة تهيب بجميع الأطراف داخل نقابة الصحفيين وفي الحكومة التحلي بالحكمة والهدوء في التعامل مع الأزمة إيمانا من اللجنة بأنه ليس من مصلحة أحد التصعيد خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الوطن كما تناشد اللجنة جميع الأطراف الالتزام التام بالقانون، هذا وتتابع اللجنة الموقف عن كثب خلال الساعات القادمة”.