الأمن يمنع موظفي "الصحفيين" من الوصول للنقابة

فتحت قوات الأمن الطريق لمسيرة تضم العشرات من المواطنين، الذين اتجهوا ناحية نقابة الصحفيين بوسط البلد في القاهرة، صباح الأربعاء، ورددوا هتافات ضد الصحفيين من بينها: «ادبح يا سيسي»، بينما منعت القوات غير حاملي كارنيه عضوية النقابة من المرور، وذلك وفقًا لجريدة “المصري اليوم”.

من جهة أخرى ذكرت جريدة “اليوم السابع” أن قوات الأمن المتمركزة فى محيط نقابة الصحفيين، منعت موظفى النقابة من الوصول إلى المقر لمباشرة مهام عملهم، وذلك بحجة عدم السماح بدخول أى شخص إلى مقر النقابة إلا للأعضاء ممن يحملون كارنيه عضوية النقابة، كما يمنعون مرور الصحفيين من غير الأعضاء.

يأتى هذا فيما يستمر اعتصام عشرات الصحفيين من أعضاء النقابة داخل مقرها الكائن بشارع عبد الخالق ثروت بمنطقة وسط البلد، كما تستمر قوات الأمن فى إغلاق كافة الشوارع المؤدية إلى مقر النقابة بالحواجز الحديدية، التى لا تسمح بمرورها للوصول إلى مقر النقابة إلا للأعضاء الذين يحملون كارنيه عضوية النقابة.

وتعقد نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، اجتماعا عاجلا لأعضاء الجمعية العمومية لتدارس اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة واتخاذ ما يناسب من قرارات للرد بما يحفظ كرامة المهنة ويصون حرمة النقابة.

ويواصل العشرات اعتصامهم بنقابة الصحفيين لحين عقد الجمعية العمومية الطارئة، الأربعاء، احتجاجًا على اقتحام النقابة، الأحد الماضي.