شاهد .. من أين جاء المتظاهرون المعارضون لنقابة الصحفيين؟‎

في الوقت الذي عاد فيه مصطلح “المواطنين الشرفاء” إلى الواجهة مرة أخرى، وهو اللقب الذي أطلق للسخرية من بعض الأشخاص الذين يظهرون دائمًا لمهاجمة أي تجمع معارض لتصرفات السلطة، على اختلافها، وذلك بعد أن ظهروا أمام نقابة الصحفيين، أمس الأربعاء، في نفس اليوم الذي انعقدت فيه الجمعية العمومية الخاصة بالصحفيين، لبحث الرد المناسب، على ما قامت به قوات الأمن، من اقتحام لمقر النقابة، والقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وعلى ناصية شارع عبد الخالق ثروت، تجمع مجموعة من “المواطنين الشرفاء”، الذين أحضروا الـ”دي جي”، وقاموا بالرقص على أغنية بشرة خير وتسلم الأيادي، وقد قام حساب جريدة “المال “، بموقع يوتيوب، بنشر فيديو سجله الصحفي محمد رجب، مع بعض هؤلاء المواطنين، يمكن أن نتعرف من خلاله على أسباب تجمعهم.

أحد المواطنين، ظهر ممسكًا ببعض الأوراق، وقال إنه يأتي إلى نفس المكان، أسبوعيًا ولكنه “جه النهاردة لقى الزحمة دي”، على حد قوله، بينما هاجم آخر الصحفيين، واصفًا إياهم بـ”البلطجية”، ثم انهال بوابل من الشتائم ضد “كبيرهم” ، بالإضافة إلى توجيهه اتهامات بالخيانة إلى حمدين صباحي، ومحمد البرادعي، وأيمن نور، مضيفًا: “اتلموا يا صحفيين يا خونة.. هتتلموا قريب”.

ووسط صراخ الحضور، مرددين “السيسي رئيسي وربنا يصلح حاله”، تطوع أحد المتجمعين، ليقوم بتمزيق إحدى الصحف، ثم قام آخرون بدهسها بأقدامهم، كما اتضح من الفيديو، تواجد عدد من أهالي “عزبة خير الله”، حيث قال أحد كبار السن: “ربنا يبارك لنا في السيسي، ويخلي باله معانا.. والغلابة في عزبة خير الله كتير وتعبانين وشقيانين مش لاقيين اللقمة ناكلها”، ليظهر صوت إحدى السيدات في الخلفية تقول: “خليه ينزل يشوف الغلابة”.

رجل آخر، من عزبة خير الله طلب من السيسي “يخلي باله من المعاشات” قائلا: “بنحبك يا ريس.. خلي بالك معانا ياريس.. إحنا في عزبة خير الله وبنقولك ربنا معاك”، بينما أوضح آخر، بأن كل مطالبه أن يكون “السيسي رئيسه”.