بكري: أين القنابل التي اقتحمت بها "الداخلية" نقابة الصحفيين؟

قال النائب البرلماني مصطفى بكري، إنه لا يوجد حل سياسي مع مجلس نقابة الصحفيين الحالي، موضحًا أن المجلس الحالي شطب 160 عضوًا بسبب عدم دفع اشتراكات النقابة.

وأضاف “بكري” في حواره مع الإعلامي خالد صلاح ببرنامجه “على هوى مصر”، المذاع عبر شاشة “النهار”، أن وزارة الداخلية لم تحاصر نقابة الصحفيين ولكن أمنتها بالحواجز للحفاظ على أرواح المواطنين من اندساس عناصر الإخوان، متابعًا: ” الاقتحام يكون بالقنابل”.

وأكد “بكري” أن مجلس نقابة الصحفيين الحالي لم يعد صالحًا لإدارة الأمور لأنه لو خرج من هذه الأزمة سيكون محل إثارة العديد من الأزمات الأخرى، موضحًا أن الحل يتمثل في استقالة المجلس أو سحب الثقة منه.

ونوه “بكري” إلى أن نقابة الصحفيين خُطفت على يد أربعة أو خمس أشخاص لحسابات سياسية، مضيفًا: “النقابة مخطوفة على يد أربعة أشخاص وخالد البلشي فاتحها لمنظمات المجتمع المدني والأجانب داخلين خارجين على النقابة”.

وقال محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، في حواره مع البرنامج، إن العديد من المقترحات التي صدرت من جمعية الصحفيين لم يكن يعرف عنها شيئًا، مشيرًا إلى أن إقحام اسم الرئيس في الأزمة بين وزارة الدااخلية والنقابة كان عبثًا وتلاعبا بالقضية.

وذكر “شبانة” أن نقيب الصحفيين، يحيى قلاش قاله له في مداخلة هاتفية، أنه غير مستاء منه بسبب حضوره اجتماع الأهرام الذي عُقد الأحد، وطالبه بحضور اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، لوجود حل لهذه الأزمة.