شهود عيان يكشفون لـ " نهار جديد" تفاصيل حريق العتبة

كشف أحد شهود العيان، ويدعى “يحيى فاروق”، أن حادث حريق الرويعي بالعتبة اندلع في تمام الساعة الحادية عشر مساء أمس الأحد، موضحا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي وصل إلى شجرة كانت في مواجهة فندق الأندلس، وساعد الهواء على وصول الحريق إلى العمارات المجاورة للفندق.

وأوضح شاهد العيان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” نهار جديد”، الذي يقدمه كلاً من الإعلامية داليا أشرف، والإعلامي خالد عليش، والإعلامية أسماء مصطفى، والمذاع على فضائية “النهاراليوم”، أن الخسائر كبيرة جدا، وتقدر بالمليارت، لافتا إلى أن بعض المحلات مؤمن عليها ضد الحرائق، والبعض الآخر لم يؤمن عليه. وأشار إلى أن بعض المحلات، بها أدوات إطفاء، وهى من انقذتهم من الحريق.

وفي اتصال آخر، من أحد سكان منطقة العتبة، ويدعى “هشام”، كشف أن الحريق طال عدد كبير من العقارات، والمخازن، موضحا أن الرويات متعددة بشأن إندلاع الحريق، فهناك من يقول إنه بسبب ماس من عمود كهربائي، والبعض الآخر يقول إن محل للبويات انطلق من عنده الحريق بسبب ماس كهربائي في المحل.

وأكد “هشام”، أن السبب الأساسي الذي أدى إلى إندلاع الحريق بهذا الشكل الهائل، يعود إلى الإهمال، والعشوائيات في المنطقة، لافتا إلى أن الأسر التي أحترقت منازلها يفترشون الأرض أمام سنترال الأوبرا، مضيفا :” الحريق ده ادي إلي خراب، و الحريق ده غريب علي مصر ”

حريق 3

حريق