القرموطي للداخلية: أرجوكم بلاش "مواطنين شرفاء"

في إطار توجيهه للشكر لقوات الدفاع المدني بعد سيطرتهم على الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم في منطقة العتبة، وجه الإعلامي جابر القرموطي أيضًا الشكر لرجال الداخلية الذين يقومون بعملهم في سبيل حماية المواطن والدولة.

من جهة أخرى انفعل القرموطي خلال تقديمه حلقة اليوم الإثنين من برنامج “مانشيت” الذي يُعرض على قناة ONTV، على المتخاذلين من رجال الشرطة، خاصة في أحداث “نقابة الصحفيين”، قائلًا: “أرجوكم وأبوس إيديكم، بلاش تجيبوا مواطنين شرفاء زي اللي نزلتوهم أمام النقابة وخليتوهم يمسكوا بصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بلاش تستغلوا المواطنين في أفعال مُشينة، لكن جهدكم ومسئولياتكم على راسنا من فوق، وخلوا بالكم من مؤسسات الدولة”.

وكان مقدم “مانشيت” قد أشاد بأفراد الدفاع المدني قائلًا: “ده يوم مهم في تاريخ الدفاع المدني فهم يقومون بجهد شاق، وأدوا واجبهم على أكمل وجه، في منطقة من أسوأ وأصعب المناطق في مصر”، مُطالبًا الدولة بتكريم أفراد الدفاع المدني الذين أصيبوا أو استشهدوا على مدار التاريخ بسبب مساهمتهم في إطفاء أحد الحرائق.

جدير بالذكر أن حريق هائل قد شب في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في فندق مكون من 6 طوابق بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، بوسط القاهرة، وتم الدفع بـ 30 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.

وقامت الحماية المدنية بالقاهرة بتبريد الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى باقي العقارات المجاورة، ورفع قسمي الموسكي والأزبكية حالة الطوارئ بسبب الحريق.

كما كشف المتحدث بإسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أن آخر تقرير رسمي بحصيلة مصابي حريق الرويعي بالعتبة وصل إلى 60 مصابا، مؤكدا أنه لا توجد أي وفيات في الحريق، والإصابات كلها