رئيس قناة "الدلتا": إهانة الصحفيين مرفوضة

أكد محمد هلال رئيس قناة “الدلتا”، أن المذيع محمد مؤنس الذي تطاول على الصحفيين من خلال صفحته الشخصية على فيس بوك، لم ولن يجرؤ على الحديث بهذا الأسلوب على الشاشة، مضيفا أن القناة ليست ملكا له ليقول آراءه الشخصية من خلالها، وأضاف أنه يرفض إهانة الصحفيين لأنهم جزء من المنظومة الإعلامية في مصر ولديهم دور كبير جدا، وذلك بحسب ماذكر موقع “البوابة”.

نرشح لك : مذيع بتلفزيون الدلتا يصف الصحفيين بالإيدز

وأشار أنه أصدر تعليماته منذ بداية الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية بتناول الأزمة بحياد وعدم التدخل بأراء شخصية، ووجه هلال حديثه للزملاء الصحفيين قائلا “لن ولن أسمح بإهانتكم على شاشة القناة، وأغلب ضيوفنا من الصحفيين الذين نكن لهم كل الإحترام”، موضحا أن ما حدث من المذيع مزايدة وإدعاء بطولة زائفة ومحاولة لتحقيق مكاسب شخصية وشهرة فقط دون وعي بأبعاد الأزمة.

وأضاف هلال أنه متعجب من موقف بعض الصحفيين الذين قرروا مقاطعة القناة، بسبب رأى شخصى لمذيع من خلال مواقع التواصل الإجتماعى قائلا “إزاى هتعاقبوا أكتر من 600 عامل بسبب خطأ فردى”.

وأكد أنه على استعداد لإستضافة مجموعة الصحفيين الذين أعلنوا مقاطعة القناة وتوجيه الاعتذار لهم من المذيع، وأكد أن ما قاله المذيع بأنه لن يستضيف صحفيين في برامجه على شاشة القناة مجرد كلام أهوج لا يمتلك ألية حقيقية لتنفيذه، لأنه مجرد مذيع فقط وغير مسئول إطلاقا عن الضيوف الذين يظهروا بالبرامج.

وفى نفس السياق قال رئيس قناة “الدلتا” أن القناة ملك للشعب المصري ولا يمكن أن تكون جزءا في تأجيج الخلافات بين مؤسسات الدولة بهذا الشكل، مشيرا أن المذيع لا يجرؤ على أن يقول مثل هذه التصريحات على الشاشة، ولو حدث ذلك لأوقفه فورا وحاسبه، إلا أنه لا يمكن أن يحاسبه على رأي شخصي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

يذكر أن مذيع القناة محمد مؤنس تطاول على الصحفيين من خلال صفحته على فيس بوك ووصفهم بالإيدز، وهو ما أثار غضب عدد كبير من الزملاء وقرروا مقاطعة القناة نهائيا وعدم الظهور بها.