القرموطي يطالب بانتقال " عدوى الرئاسة " إلى باقي المؤسسات

علق الإعلامي جابر القرموطي على كلمة الرئيس السيسي، خلال افتتاحه اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التابعة للإسكان والنقل، وتصريحه بأنه لا يقبل بالمحسوبية، مضيفًا أنه قام بإحالة عدد من موظفي الرئاسة إلى المحاكمة بعد أن علم بوجود تجاوزات من قبلهم، حيث طالب القرموطي بأن تنتقل “عدوى الرئاسة ” في محاسبة الفاسدين، إلى باقي مؤسسات الدولة.

أضاف القرموطي، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجه “مانشيت”، المذاع على قناة “ONtv”: “هناك جهات كثيرة معروف إنها فاسدة طيب المؤسسات التانية دي نعمل إيه معاها؟.. الفساد مش فلوس وبس لكن فساد فكرة ورأي”.

وحول تحدث السيسي عن صوامع القمح التي تأخر بناؤها، قال القرموطي: “في ضحك على الفلاح لأن كل سنة بيتم وعد الفلاح بتحسن أحواله.. ووزير التموين هرانا تصريحات حول الصوامع وإن في منحة إماراتية.. طيب ليه متمش بناء الصوامع؟”، كما راهن القرموطي، على أن مشاكل الفلاح في توريد القمح ستستمر حتى العام المقبل.

تابع القرموطي: “اللي أنا طالبه إن كلامك يصل لباقي المؤسسات.. طالما بتتعامل مع مؤسسة الرئاسة بهذه الطريقة وبتعلن للناس إنك بتحارب الفساد وأنا عارف إنك قلت الرئاسة عشان تقول إنك بتبدأ بنفسك لكن طيب والباقي؟”.

القرموطي أشار إلى أن المسئول الذي يعلن عن إنجاز ما ينسبه لـ”توجيهات السيد رئيس الجمهورية”، مضيفًا أن الأمور السلبية يتم “تلزيقها” إلى أطراف أخرى، بينما لا يظهر دور المحافظ في إدارة المحافظة.