أحمد موسى: "هتخانق" بسبب السيسي

انتقد الإعلامي أحمد موسى، وضع اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على بعض “المزلقانات”، التي يتم تجديدها أو افتتاحها، معتبرًا أن هذا الأمر لا يصح ولا يجوز، لأنه لم يحدث في تاريخ مصر أن يتم وضع اسم رئيس على “مزلقان”.

وأضاف “موسى” في برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن مصر لديها مشروعات كبرى تليق أن يوضع عليها اسم الرئيس، وتابع: “عيب يا جماعة، مش للدرجة دي، ولو حصلت مرة تانية وأنا موجود هتخانق”.

ومن ناحية آخرى، هاجم “موسى” الفرقة الغنائية “أطفال شوارع”، مشيرًا إلى أن عضوين من الفرقة لهما سوابق في قضايا من قبل، منها قضية مخدرات، واعتبر “موسى” الفيديو المنتشر للفرقة وهم يسخرون من تقديم الشعائر الدينية بطريقة قديمة يمثل ازدراء أديان، وأضاف: “تريقة على الدين الإسلامي وملوش علاقة بالفن، وهراء وسخافة لا عندهم دنيا ولا دين”.

وقال الداعية خالد الجندي إن الفيديو المنتشر لفرقة “أطفال الشوارع”، الذين يسخرون فيه من بعض الشعائر الدينية التي يتم تقديمها بطريقة قديمة، يعد هراء وسخافة ولكنه في الوقت ذاته جاء نتيجة غياب عوامل عدة في المجتمع منها التربية والتعليم وانهيار كل ما هو مقدس في المجتمع.

وأضاف “الجندي” في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى أن المقدسات الدينية لابد أن تبقى بمنأي عن التجاوز والإسفاف والخروج عن النص والإسقاط السياسي.

ودافع “الجندي” عن الفرقة، معتبراً أن خطأهم لا يصل لاتهامهم بإزدراء الأديان، موضحًا أنهم لا يزدروا الدين الإسلامي ولكنهم سخروا من خطاب ديني قديم من حقهم الاعتراض عليه، لأن أسلوبه “ممل”، على حد وصفه.