بالصور : القرموطي في التلاجة

في محاولة للتعبير عن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، التي تشهدها مصر خلال هذه الأيام، ظهر الإعلامي جابر القرموطي، في مقدمة برنامجه “مانشيت”، وهو داخل “ثلاجة”، ويرتدي “تيشيرت نص كم”، كما أحضر بعض المأكولات المعتاد تناولها خلال فصل الصيف مثل البطيخ والطماطم والخيار.

وقال القرموطي، خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامجه المذاع على قناة “ONtv”، إن العام الماضي قام أيضًا بتقديم حلقته من داخل الثلاجة، لكنه لم يتوقع صدق توقعات خبراء الأرصاد في أن تصل درجات الحرارة إلى هذا الحد.

ونصح القرموطي المشاهدين، بأن يبتعدوا عن تناول اللحوم والأسماك، والوجبات السريعة، والتركيز على تناول الفواكه مثل البطيخ وشرب الليمون والبرتقال.

القرموطي جلس في الأستوديو، وقام بتقطيع البطيخة، كما أحضر بعض أرغفة العيش، والجبن الأبيض، وظل يأكل على الهواء، كما نصح المشاهدين بعدم تناول الفول والطعمية هذه الأيام والاكتفاء بالبطيخ.

111 قموطي 22

يذكر أن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، قد وجه بانعقاد غرفة الأزمات بالتزامن مع موجة الحر الشديدة التي تمر بها مصر حالياً.

يأتي ذلك لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين والتنسيق مع المستشفيات والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وهيئة الإسعاف والقطاع الوقائي لاستقبال أي بلاغات لحالات مصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها.

ومن جانبه أكد رئيس قطاع الطب العلاجي الدكتور هشام عطا أنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة وجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظات المختلفة، وكذلك مستشفيات الحميات بجميع المحافظات لاستقبال جميع حالات الإجهاد الحراري، مشيراً إلى أن مستشفيات الحميات الرئيسية بالمحافظات المختلفة مجهزة بغرف الاحتباس الحراري لاستقبال الحالات المصابة.

Untitled

قرموط11ي

حر - قرموطي 1