البابا يعلن عن عدد أقباط مصر

بالرغم من عدم وجود تعداد رسمي للأقباط بحسب التصريحات الرسمية منذ نحو 3 عقود إلا أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فاجأ وسائل الإعلام في تصريحات أدلى بها لفضائية ” ONtv Live”، على هامش استقباله وفدًا من الإعلاميين الأفارقة والعرب بالمقر البابوي، مساء الأربعاء، بالإعلان عن عدد أقباط مصر.

وقال البابا خلال الحوار، إن المجتمع المصري يعيش في سلام، وتجمع بين المسيحيين والمسلمين، كما أن الكنيسة ترتبط بعلاقات وثيقة مع مؤسسة الرئاسة والحكومة المصرية، وكذلك مع الأزهر. وأضاف أنه لا يمكن التفريق بين المسلم والمسيحي داخل مصر، منوهًا إلى أن الأسرة المسيحية تجيد تنظيم النسل؛ لذا يبلغ عدد المسيحيين في مصر 15 مليون فقط.

وتابع حديثه، قائلًا: “مصر بلاد متميزة، والعائلة المقدسة، اختارت مصر دون غيرها؛ حيث مكثت بها 3 سنوات، وهو ما يعد فخر وإمتياز وبركة”.

وأشار إلى النواحي الطبيعية والتاريخية والجغرافية التي تميز الوطن، قائلا: “مصر لوحة رسمتها يد الخالق العظيم، وطولها 1000 كيلو في 1000 كيلو؛ لذا فهي الدولة المربعة فى العالم، وتعني أن الإنسان المصري له علاقات متوازنة ويعيش الوسطية”.