"الكابتن" جابر القرموطي : في مؤامرة على مصر للطيران

كما هو متوقع، علق الإعلامي جابر القرموطي، على حادث اختفاء الطائرة المصرية التي أقلعت مساء أمس الأربعاء من مطار شارل دي جول في فرنسا، في طريقها إلى مصر صباح اليوم الخميس، بارتداء زي “كابتن” طائرة، وفي الخلفية تم وضع صورة لنموذج الطائرة المختفية، حيث قال إنه يشعر وكأن هناك مؤامرة على مصر للطيران.

القرموطي قال خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجه “مانشيت”، المذاع على قناة “ONtv”: “شعرت كأن كل واحد بيشتغل في مصر للطيران إنه أخويا”، موضحًا أن خوفه الداخلي ليس من الحادث نفسه ولكن تجاه تبعات الحادث، خاصة بعد ما ظهر من انتقادات على الوكالات العالمية، تجاه مصر للطيران.

أضاف القرموطي: “أوعى حد يتشد إلى أن مصر للطيران سيئة السمعة وأن كفائتهم محدودة .. المفروض اللوم على فرنسا لكن إحنا حاسين إن الناس بتركبنا الأزمة قبل معرفة سببها”، كما انتقد القرموطي مواقع التواصل الاجتماعي، لهجومها على مصر للطيران قائلًا: “مواقع التواصل حسستنا إنها مش مصر للطيران لكن للتوك توك وشغالة جلد الذات”.

وحول المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الطيران اليوم قال: “الصحفيين كانوا في منتهى السوء وغير حضاريين بالمرة ومش قادرين يتفهموا طبيعة الأمر والأزمة”، مؤكدًا عدم وقوع خطأ من قبل الدولة.

القرموطي هاجم أيضًا ما أسماها “وكالات أنباء استخباراتية”، بالإضافة إلى الصحف الأمريكية، التي هاجمت شركة مصر للطيران، مضيفًا: “بالرغم من إن الطائرة أقلعت من مطار شارل دي جول .. وإن لو فيه قنبلة هتبقى مزروعة من هناك.. لكن الصحف الأمريكية شغالة هجوم على مصر للطيران”.

القرموطي