مفاجأة : اليونان لم تعثر على حطام الطائرة المصرية

قال رئيس الهيئة اليونانية لسلامة الطيران، إثناسيوس بينوس، إن الحطام الذي عثر عليه في منطقة قريبة من مكان السقوط المفترض للطائرة المصرية «ليس حطاما مصدره طائرة».

وأضاف المسؤول اليوناني: «”حتى الآن، يؤكد تحليل الحطام إنه ليس من الطائرة، كما أن نظيري المصري أكد لي أيضا أن الحطام ليس من رحلة مصر للطيران وذلك في آخر اتصال معه».

وتابع: «استنادا إلى المعطيات الجغرافية المتوافرة نتكلم عن الحطام نفسه، وحتى الآن لا علم لنا بالعثور على أي حطام آخر، ما تم العثور عليه هو قطعة خشبية وقطع قماش لا تخص أي طائرة».

وكانت مراسلة برنامج “مانشيت”، من مطار القاهرة الدولي، قد قالت إن شركة الطيران المدني المصري نفت خبر عثور الجيش اليوناني على حطام الطائرة المصرية قبالة سواحل جزيرة “كريت” اليونانية بالبحر المتوسط، مثلما أُشيع منذ ساعات ماضية.

وأوضحت مراسلة “مانشيت”، خلال مداخلة للبرنامج الذي يُبث عبر فضائية (ONtv Live) مع الإعلامي جابر القرموطي، مساء اليوم الخميس، أنه في أعقاب تداول بعض المواقع الإخبارية خبر العثور على حطام الطائرة المصرية، تواصلوا مع السلطات اليونانية التي بدورها نفت هذا الخبر، مشيرةً إلى أن السلطات اليونانية أكدت أنه لا صحة عما يتداول عن عثورهم على حطام الطائرة المصرية المختفية حتى الآن.