القرموطي عن حادث الطائرة: السيسي المستهدف الأول

أكد الإعلامي جابر القرموطي أن هناك اتجاه من الصحافة العالمية وجماعة الإخوان والقنوات الموالية لها، بأن يظهر قائد الطائرة المصرية المنكوبة، محمد شقير هو من تسبب في سقوط الطائرة، مُضيفًا: “عايزين الطيار يلبسها.. لكن لأ”.

أشار “القرموطي” خلال حلقة اليوم، الإثنين، من برنامجه “مانشيت” الذي يُعرض عبر قناة ONTV، أن التضامن مع الدولة المصرية حاليًا والقرب من مؤسساتها أصبح “فرض عين”، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المستهدف الأول من الحوادث التخريبية التي تمر بها مصر، وأخرها حادث الطائرة المصرية التابعة لشركة “مصر للطيران”، مُتابعًا: “رئيس الجمهورية بقى زيه زي أي مواطن.. ربنا يكون في عونه”.

وعن البيان الأخير لجماعة الإخوان بعد حادث الطائرة، قال مقدم برنامج “مانشيت” إن: “جماعة الإخوان خونة بمعنى الكلمة… دول إرهابيين، الإرهاب مسيطر على فكرهم، وهذه هي المرة الأولى التي أتهمهم فيها بهذا الإتهام”، مُشيرًا إلى أن طرح القضية في الصحافة والإعلام تؤكد أننا في محنة تتطلب التضامن مع الدولة.

جدير بالذكر أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيرته الفرنسية في إطار التنسيق والإعداد لتنفيذ المساعدات القضائية التي طلبتها النيابة العامة بخصوص المعلومات والوثائق والتسجيلات الصوتية أو المرئية الخاصة بحادث الطائرة خلال الفترة التي مكثت فيها الطائرة بالمطار الفرنسي وحتى خروجها من المجال الجوي لدولة فرنسا.

وفي ذات السياق واستنادا للاتفاقية الثنائية المبرمة بين مصر واليونان في مجال المواد الجنائية فقد أرسل النائب العام طلباً للسلطات القضائية اليونانية للإفادة ببيان المحادثات التي تمت بين طاقم الطائرة المصرية وأبراج المراقبة الجوية اليونانية، وسؤال مسئولي المراقبة الجوية عن معلوماتهم بشأن الحادث وتلك المحادثات منذ بدايتها وحتى لحظة اختفاء الطائرة وانقطاع الاتصال بها.